صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@15:12:42 GMT

الإمارات تعلن ميلاد «عربية البادل»

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "المعاشات" تطلق حملة توعوية لتمكين المؤمن عليهم من تحسين قرارات إنهاء الخدمة الإمارات تستضيف «سوبر اليد» بين الأهلي والزمالك


أحرز منتخب مصر لقب «النسخة الأولى»، من البطولة العربية للبادل، التي نظمها الاتحادان العربي والإماراتي، وأقيمت لمدة 5 أيام في دبي، بعد منافسة قوية بين 11 دولة.


وجاء فوز مصر باللقب بعد فوزه 2-0 على الكويت في المباراة النهائية التي أقيمت وسط حضور جماهيري كبير اكتظت بهم الصالة الرئيسية للبادل بمجمع ند الشبا الرياضي.
واستهل منتخب مصر المواجهة الأولى بقوة، وحقق «الثنائي» جورج واكيم وعلي زغلول الفوز على عبد العزيز معيوف وفوائد بهبهاني 6-2 و7-6، وأتبعه بفوز «الثنائي» يوسف حسام وأحمد علاء، على عبد الرحمن العوضي ومحمد عبدال 6-2 و6-2.
وقام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والمهندس أحمد غتوري، رئيس الاتحاد العربي، وسعيد المري أمين عام اتحاد البادل، وعمر الزنكي رئيس النادي الكويتي بتتويج الفائزين.
وبارك سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، للاتحادين العربي والإماراتي، نجاح البطولة، وقال: الإمارات تبقى دائماً أرضاً خصبة لنجاح انطلاقة أي حدث رياضي، وهو ما تحقق في النسخة الأولى على الإطلاق للبطولة العربية، وهو الحدث الذي جاء قوياً، وأفرز العديد من اللاعبين الجيدين، وأثبت خلاله المنظمون أنهم على قدر المسؤولية، بالتميز في تقديم البطولة بأفضل صورة ممكنة.
وأكد المهندس أحمد غتوري، رئيس الاتحاد العربي، أن الإمارات تستحق أكثر من «العلامة الكاملة» على مستوى التنظيم الذي شهدناه في النسخة الأولى للبطولة العربية، وبما يرفع سقف التوقعات في النسخة المقبلة، وأن الحدث حقق الأهداف، سواءً عبر الاحتكاك والمنافسة بين 11 منتخباً، والأهم تحفيز منتخبات جديدة للمشاركة وكسب الخبرات، وهو ما يواكب الانتشار الذي تحظى به «البادل» على الصعيد العربي.
وأشار سعيد المري أمين عام لاتحاد البادل، إلى أن جميع المنتخبات عاشت أجمل الأوقات في بلدهم الثاني الإمارات، في حدث استمتعنا به بإبداعات اللاعبين ومستوياتهم القوية، بحثاً عن التفوق والصعود على منصة التتويج، وأفرز مواهب عديدة للمستقبل، والأبرز أن منافسات سادت فيها الروح الرياضية في المقام الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي البادل تنس مصر

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية

 

في خطوةٍ استراتيجية لتعزيز الصحة النفسية في الدولة، أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة “مودسلي هيلث” العالمية، على مدى يومين تحت شعار “الابتكار القائم على التعاطف: نصنع مستقبل الصحة النفسية”، وذلك في جامعة الشارقة.
ويتزامن انعقاد المؤتمر مع إطلاق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية فعاليات شهر الصحة النفسية، ويهدف إلى التأكيد على أهمية دمج قيم التعاطف الإنساني مع أحدث الابتكارات التكنولوجية لتقديم حلول مبتكرة تعزز الصحة النفسية وجودة الحياة، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء والخبراء النفسيين والمختصين في مجال الصحة النفسية من مختلف أنحاء العالم.
وأكّد سعادة الدكتور عصام الزرعوني، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن دولة الإمارات، وبفضل رؤية قيادتها الرشيدة، تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز الصحة النفسية من خلال سياسات واستراتيجيات متكاملة تهدف إلى توفير رعاية صحية شاملة ومستدامة، حيث يأتي تنظيم هذا المؤتمر تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 ورؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071.
من جانبها، أوضحت الدكتوره نور المهيري، مدير إدارة الصحة النفسية، أن الصحة النفسية تشكل جزءاً لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد، ومحوراً أساسياً لتحقيق التوازن المجتمعي، ومن هنا يأتي اهتمام المؤسسة بتطوير الخدمات الصحية النفسية من خلال تبني الابتكارات والتقنيات الحديثة، بما يسهم في توفير حلول استباقية لمواجهة التحديات النفسية، مؤكداً أن المؤتمر يشكل منصة هامة لتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين على المستويين المحلي والدولي.
وبدوره، شدد الدكتور عمار البنا، مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية، على الدور الحيوي الذي يلعبه مؤتمر الصحة النفسية في دعم الجهود الوطنية وتحقيق تحول شامل في خدمات الصحة النفسية من خلال مناقشة خطط علاجية وبرامج وقائية تسهم في تعزيز الرفاهية النفسية للأفراد وتحسين مستويات سعادتهم وإيجابيتهم، بما يضمن بناء مجتمعات متوازنة وقادرة على التعامل مع التحديات المختلفة، ويرسخ مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية لتقديم خدمات الصحة النفسية الرائدة والمستدامة.
وبقدّم المؤتمر برنامجاً حافلاً من الجلسات الحوارية وورش العمل، حيث يناقش أبرز القضايا والمجالات المستقبلية في هذا القطاع الحيوي، بما في ذلك “مراحل تطور مرض الذهان” و”الصحة النفسية عند الأطفال الرضّع والنساء قبل وبعد الولادة”، كما يتضمن جلسة حوارية حول موضوع “النهج الحديث في علاج الإدمان عند الشباب”، وندوة خاصة عن “علم النفس الدوائي”، ومناظرة علمية بين الخبراء لمناقشة “إمكانية أن يحلّ الذكاء الاصطناعي محل الاخصائي النفسي “.


مقالات مشابهة

  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • مصر.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في "أول ديربي نسائي"
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمرًا سنويًا وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • "المرصد العربي" يناقش إطلاق مؤتمر سنوي وجائزة عربية في مجال حقوق الإنسان
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • «تنمية المجتمع» تختتم النسخة الأولى لمنتدى الرعاية الاجتماعية
  • سوريا تستضيف المعرض التجاري للمنطقة الحرة  لتحفيز الاقتصاد العربي
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم