تمكَّنت ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد من ضبط أحد المُتَّهمين مُتلبّساً بالرشوة؛ لقاء وعدٍ بتعيين أحد المُواطنين في إحدى الوزارات.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بتأليف مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد فريق عملٍ؛ للتحرّي عن معلوماتٍ وردت المُديريَّة في شكوى لأحد المُواطنين تتضمَّن إقدام المشكو منه بطلب مبلغٍ ماليٍّ؛ لقاء تعيينه في وزارة التربية.

وأردفت الدائرة مُبيّنةً أنَّ فريق العمل المُؤلَّف من قسم التحرّي والضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد نصب كميناً محكماً للمشكو منه، الذي تبيَّن أنَّه يعمل في مجال بيع وشراء العقارات، وأخذ بمراقبته ورصد تحرُّكاته،حتَّى تمَّ ضبطه مُتلبّساً بالجرم المشهود وهو يتسلَّم مبلغ الرشوة.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي تمَّت وفق أحكام القرار (١٦٠ /ثانياً/١ لسنة ١٩٨٣)؛ بغية عرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختصّ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

«التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، مساء اليوم الثلاثاء، برعاية  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتورة دار السلام، وكيلة وزارة التضامن بمطروح، في لقاء توعوي وتثقيفي للعاملين بالمديرية، تحت عنوان «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي»، وذلك في إطار   اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها المنظمة، بالتعاون مع كافة المديريات،لتفعيل المبادرة الرئاسية، «بداية لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤن القرآن الكريم، وعضو المنظمه، خلال اللقاء أن الأولاد هبه من الله للإنسان، تسر الفؤاد وتقرر العين برؤيتهم وتبتهج النفوس بمحادثتهم، والمتتبع لسيره رسول الله صلى الله عليه وسلم وحديثه الشريف يجد جانبًا مهما من جوانب الإقتداء به الا وهو أساليبه الفزة في تربيه الأطفال، والمتأمل في السيره النبويه، فربهم بتوجيهاته القولية وتوجيهات الفعليه تربيه قيمه، ثم وجه مع ذلك الوالدين والمربين إلى تربيتهم التربيه الشديده التي السديده التي تحفظ على الأسره  والمجتمع والأمه دينها وأخلاقها.

ثم تطرق الشرقاوي بالحديث إلى معايير التربية الإيجابية وبعض أدواتها التي وجدناها في السيرة النبوية الشريفة، والتي منها أن مساعدة الأطفال على الشعور بالانتماء والأهمية، الاحترام المتبادل والتشجيع بحزم ولطف في الوقت نفسه،أن يكون التهذيب فعّالًا على المدى الطويل ويأخذ في إعتباره تفكير الطفل وشعوره وطريقة تعلمه، تعليم المهارات الإجتماعية والحياتية المهمة؛ مثل احترام الآخرين والتعاطف معهم وحل المشكلات والتعاون.. وغيرها.

كما استعرض عضو المنظمة خلال اللقاء بعض من أدوات التربية الإيجابية والتي هي عبارة عن مجموعة من التوجيهات المختصرة التي تساعد المربي على التعامل مع الطفل في المواقف المختلفة،  
حس الفكاهه، الثناء والتقدير، تعليم الطفل ماذا يفعل، السيطره على الأفعال وتعليم الإعتراف بالحب والجميل.
وفي ختام اللقاء اوصي فضيلة الدكتور صابر الشرقاوي، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، بضرورة 
الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، في أقواله وأفعاله وتربية الأبناء،  مؤكدا على الدور الهام التي تقوم به طب الأسرة، لبناء أجيال واعية قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات.
وفي النهايه تم الرد علي العديد من الاسئله من المشاركين حول كيفيه التعامل مع البناء في ضوء مستجدات العصر.

مقالات مشابهة

  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • اعتقال مْقَدمَين جديدين في ملف تزوير شواهد سكنى مقابل مبالغ مالية مهمة... التفاصيل
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • شرطة الصابري تضبط شخصا لسرقته مبلغ مالي من سيارة مواطن
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • وزارة التربية لـبغداد اليوم: قرار الدور الثالث لم يتخذ بعد
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية