أقصي الفتح الرياضي من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب تعادل السلبي من ميدان اتحاد العاصمة الجزائري، بطل النسخة الماضية، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل هدف في كل شبكة.

وحاول لاعبو الفتح نهج أسلوب دفاعي منذ بداية اللقاء، والهدف كان هو عدم تلقي أي هدف يربك حسابات الفريق الرباطي.

ونجح أبناء المدرب السلامي في تطبيق هذا النهج طيلة مجريات المباراة في شوطها الأول، حيث أن أصحاب لم يستطيعوا اختراق المنظومة الدفاعية.

في الشوط الثاني، تجرأ لاعبو الفتح على المرمى وكانت لديهم بعض المحاولات، لكن الفريق العاصمي لم يحسن استغلالها بالشكل الأمثل.

لكن اللقطة الأبرز خلال هذه المباراة، هي إقدام الحكم التونسي صادق السالمي على عدم احتساب هدف مشروع للفريق الرباطي، بدعوى خروج عرضية اللاعب المهدي قرناص، قبل وصولها للمهاجم حمزة الهنوري الذي أسكنها في الشباك لكن الحكم كان له رأي آخر.

ورغم ذلك، واصل الفتح البحث عن المنفذ، لكن اصطدموا بقوة دفاع الفريق الجزائري، لتنتهي المقابلة على وقع التعادل السلبي، والذي كان بمثابة إعلان لتأهل اتحاد العاصمة إلى منافسات دور المجموعات.

ليحصد بذلك ممثل الكرة الوطنية في المسابقة القارية إقصاء مريرا، بينما يواصل بطل المسابقة حملة الدفاع عن لقبه في الكأس الإفريقية.

جدير بالذكر، أن نهضة بركان أصبح هو ممثل الكرة المغربية الوحيد في مسابقة كأس “الكاف”، وذلك بعد تأكد اليوم إقصاء الفتح الرياضي من المسابقة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تعليق ناري من الأهلي على إلغاء مباراة الزمالك

علق مصدر داخل الأهلي على قرار إلغاء مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الزمالك، والتي كان مقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.


وكانت رابطة الأندية المصرية قد أرسلت خطاب للمارد الأحمر، يفيد بإلغاء مباراة الزمالك، واعتبار الأهلي فائزا بهدفين نظيفين، بعد اعتذار الفريق الأبيض عن خوض اللقاء.

الأهلي يؤكد لـ "الفجر الرياضي" رحيل حارس الفريق نهاية الموسم قرار عاجل من كولر تجاه نجم الأهلي تعليق ناري من الأهلي على إلغاء مباراة الزمالك


وقال مصدر بالأهلي في تصريحات خاصة للفجر الرياضي، أن قرار إلغاء مباراة القمة أمر ليس خاص بنا، والفريق كان مستعد حتى اللحظات الأخيرة قبل خطاب رابطة الأندية.


وأضاف، أن تنظيم مسابقة الدوري أمر خاص برابطة الأندية، ووضع الأهلي كباقي الفرق في الجدول، لكن المشاركات القارية ووصول القلعة الحمراء للأدوار النهائية كل موسم، هي سبب كل هذه التأجيلات.


واختتم، أن الرابطة دورها مراعاة مصالح الأندية في المشاركات القارية، وهذا أمر طبيعي يحدث في كل دوريات العالم.
 

مقالات مشابهة

  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج
  • الوكرة القطري يتعاقد مع مدرب إسباني
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • “استعان بمنجم”.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • تعليق ناري من الأهلي على إلغاء مباراة الزمالك
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • متى يلعب الزمالك في دوري الدرجة الرابعة.. اللائحة تجيب
  • “البيئة” تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية