تعهد رئيس نيجيريا بولا أحمد تينوبو، بالعمل على تعزيز الديمقراطية في بلاده، قائلا إن تعددية الثقافات والأعراق التي حبا الله بها شعب نيجيريا، يجب أن تكون عامل بناء مشتركا من أجل المستقبل.
وجدد رئيس نيجيريا - في كلمة موجهة إلى الشعب؛ بمناسبة الذكرى الثالثة والستين لاستقلال البلاد عن الاستعمار البريطاني - تعهده للشعب بحسن إدارة البلاد واستثمارها، بما يحقق الرفاهية والتنمية المستدامة للنيجيريين.

 
وقال تينوبو - في خطاب متلفز بث بمناسبة يوم استقلال نيجيريا - إن توليه رئاسة البلاد في انتخابات، يوليو الماضي، كان تكريسًا للمسار الديمقراطي القائم على التعدد الحزبي وتداول السلطة.
كما تعهد رئيس نيجيريا بأن تظل بلاده حاضنة للسلام والتصالح والاستقرار في غرب إفريقيا من خلال عمل غرب إفريقي مشترك يحقق حلم الشعوب في الغد الأفضل، وتعهد بالعمل على تحسين أوضاع الاقتصاد الوطني ومحاربة التضخم وتحسين مستويات الأجور ودعم حركة التصنيع والزراعة وإنتاجية المنتجين.
وعلى صعيد تحسين الأوضاع الاجتماعية.. تعهد رئيس نيجيريا بأن تدعم حكومته 15 مليون أسرة فقيرة أو معدمة الدخل خلال ولايته الرئاسية الحالية، من خلال تقديم الدعم المالي المناسب لهم بدءًا من الشهر الجاري. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الاستقلال رئيس نيجيريا الإصلاحات الاقتصادية رئیس نیجیریا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تهنئة إلى أليكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس أليكسندر لوكاشينكو.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رومان غولوفتشينكو رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ بالستي تكتيكي جديد
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا