انطلقت اليوم الأحد ورشة " استراتيجيات ومهارات التأثير الإعلامي " التي ينظمها المركز القطري للصحافة بالتعاون مع إدارة التطوير الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام ويقدمها الدكتور عبدالله جودت بحضور مجموعة من الصحفيين والإعلاميين وكُتاب الرأي والمقالات وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم. 

وعبر المشاركون عن اهتمامهم بالاستفادة من هذه الورشة التدريبية لتطوير مهاراتهم الإعلامية وزيادة قدرتهم على التأثير.

 

وصرح سعادة الشيخ خالد بن عبدالعزيز آل ثاني مدير إدارة التطوير الإعلامي بأن هذه الورشة التي انطلقت بالشراكة مع المركز القطري للصحافة هي الثانية خلال شهر وتهدف لتمكين المشاركين من امتلاك الأدوات اللازمة للتأثير الإعلامي وكيف يمكنهم الوصول إلى الجمهور المستهدف وإيصال الرسائل الإعلامية إليهم بدون تشتيت وبأقل مجهود ، وأضاف بأننا نحرص على التنوع في اختيار المشاركين من مختلف القطاعات الإعلامية في الدولة من الصحف و الإذاعة والتلفزيون وكتاب الرأي وموظفي الإدارات الإعلامية في الجهات الرسمية.  

وحول تفاصيل الورشة أشار الدكتور عبدالله جودت إلى أن التأثير الإعلامي لا يأتي من فراغ  ويتطلب امتلاك مهارات خاصة لابد أن يكتسبها من يعمل في الإعلام أو يتعامل معه، وخاصة أن السيل الهائل من الرسائل التي تبثها وسائل الإعلام والمنصات قد لا تصل إلى المستهدفين وبالتالي لا تؤثر فيهم ونتيجة ذلك الفشل في مهمتها، ويضيف أن هذه الورشة هي تدريب نظري وعملي لاسترايجيات التأثير ومن المتوقع أن يتمكن المشاركون في نهايتها من معرفة نقاط القوة والضعف في رسائلهم وبالتالي سيتمكنون من تعزيز المناطق القوية في رسائلهم وتجنب نقاط الضعف. 

بدوره قال السيد صادق محمد العماري مدير عام المركز القطري للصحافة أن هذه الورشة تهدف إلى صقل مهارات المشاركين وتزويدهم بالأدوات والأفكار التي تمكنهم من تحقيق التأثير المطلوب لدى الجمهور بأقل قدر من الجهد ويجنبهم التشتيت في إيصال الرسائل الإعلامية، وتوجه مدير المركز بالشكر والتقدير لإدارة التطوير الإعلامي على تعاونها الكبير والمثمر مؤكداً أن هناك المزيد من التعاون خلال الفترة القادمة .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المؤسسة القطرية للإعلام المركز القطري للصحافة المرکز القطری للصحافة هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت/
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مع المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أشاد الوزير عامر، بالدور الإنساني الذي تقوم به منظمة هانديكاب الدولية في مجال تقديم خدماتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية إدماجهم في المجتمع، بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأكد أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريعها لدعم عمليات نزع الألغام التي تؤثر على مسار التنمية في المجتمع، خاصة في المناطق التي شهدت سيولاً وجرفت الكثير من الألغام إلى مناطق تجمع المدنيين مما يهدد حياة الكثير من المدنيين.

وأبدى وزير الخارجية والمغتربين، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني، موضحاً أن ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفاً لهم مكانة خاصة في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبها أعربت المدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، اعظمي، عن تقديرها للتسهيلات التي تُقدم للمنظمة.

وأكدت سعي المنظمة للبحث عن مصادر تمويل لمشاريع جديدة خاصة في مجال تأهيل مراكز الأطراف والعلاج الطبيعي ودعم بناء القدرات لعمليات نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق