قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن هناك مخططات داخل المصرف لتوسيع عمليات تقديم خدمات التمويل العقاري بنظام التمويل الاسلامي من بينها منتج الإجارة المنتهي بالتملك.

جاء ذلك خلال  ندوة نظمها موقع صدي  حول آليات التمويل العقاري في البنوك بحضور  المستشار أشرف درويش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد.

المصرف المتحد ومجموعة من رجال الأعمال السودانيين يبحثون تعزيز التعاون الاقتصادي  البورصة تمنح المصرف المتحد آلية التعامل على أدوات الدين الحكومية

وأوضح أن هناك عددا من البنوك العاملة في السوق المصرية تقدم تلك الخدمات، وهي تتوافق مع أحكام قانون التمويل العقاري برقم 55 لسنة 2014.

وأضاف أن ذلك النمو من التمويل يعد من أدوات التمويل الاسلامي الجديد بنظام المرابحة و يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لما له من آثار في تخفيف الأعباء عن عملاء البنوك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن محمد وحدات سكنية اخبار مصر مال واعمال التمویل العقاری المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • ملتقى القصيم العقاري يناقش التمويل العقاري في ظل المشاريع العقارية الضخمة
  • أسعار ونظام سداد شقق التعاونيات بالعاشر من رمضان
  • “أبو الغيط”يبحث مع “الدبيبة” دعم الجهود المحلية والدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • المصرف المتحد يمنح شهادة المليونير لصاحب أول معاملة بنكية بفروعه في عروض الساعة الذهبية
  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن