قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن شبكة النقل والمواصلات لها دور مهم في دعم مشروعات التنمية المستدامة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» على قناة DMC، أنه كان لا بد من إنشاء شبكة طرق ومواصلات ومرافق للمدن العمرانية الجديدة التي يجرى إنشائها على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشاريع الاستصلاح الزراعي، مثل الدلتا الجديدة وتوشكى والعوينات والمليون ونصف فدان.

أهمية شبكات الطرق والمرافق 

وأوضح أن شبكات الطرق والمرافق كانت ضرورية وأساسية من أجل مشاريع الاستصلاح الزراعي وعمل المصانع الجديدة والوصول الى المناطق السياحية، بالإضافة إلى الربط مع دول الجوار الإقليمي، وتطوير طرق مثل «أسيوط الغربي».

وأشار إلى أنه قبل عام 2014 كانت تقدم لـ شبكة الطرق حلول مسكنة لا ترقى إلى الحلول المتكاملة، كما أنها كانت تؤجل المشكلات ولا تحلها جذريا، لكن الدولة أخذت على عاتقها توفير بنية أساسية جيدة، لمواكبة طموح الدولة في مشروعات التنمية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات التنمية توشكى الدلتا الجديدة شبكة الطرق

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنَّه أعقب ثورة الـ 30 من يونيو طفرة كبيرة للغاية واهتمام غير مسبوق بذوي الهمم داخل الدولة المصرية، وذلك على مدار السنوات العشر الماضية، مضيفا: «كانوا مهمشين لسنوات طويلة ولم يكن هناك أي اهتمام بهم داخل الدولة، بخلاف اليوم الذي يشهد تطوير وتحديث للأدوات ودمجهم داخل المجتمع وسوق العمل وتوفير الخدمات بقدر الإماكن لهم».

وتابع «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بذوي الهمم وذلك منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي إدارة البلاد، لإيمانه الشديد بامتلاكهم طاقات كبيرة وقدرات خاصة قادرة على أن تفيد وتضيف للمجتمع.

وأوضح أنَّ الخدمات المقدمة لذوي الهمم من المجتمع تشمل كافة المجالات، وتم وضع نقاط في غاية الأهمية في دستور 2014 لذوي الهمم لتمكينهم ودمجهم داخل المجتمع المصري والاهتمام بهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • 8 قواعد أساسية للمناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب
  • أستاذ تخطيط: العشوائيات كانت بؤرة صديدية سرطانية.. والدولة تخلصت منها
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة