RT Arabic:
2024-09-27@09:35:51 GMT

إندونيسيا تطلق أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

إندونيسيا تطلق أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا

تم في إندونيسيا إطلاق أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا.

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو رسميا عن إطلاق أول قطار فائق السرعة في البلاد من طراز "ووش" يربط بين مدينتي جاكرتا وباندونج، وإنه قادر على التسارع حتى سرعة 350 كيلومترا في الساعة، أفادت بذلك وكالة "أنتارا" الإندونيسية.

إقرأ المزيد "روساتوم" ترسل هيكلا جديدا لمحطة "أكويو" النووية في تركيا

وقالت الوكالة إن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قام بتدشين مشروع  قطار جاكرتا - باندونج الفائق السرعة، المسمى بـWhoosh، بصفته أول قطار فائق السرعة في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا.

وأكد ويدودو في حفل افتتاح المشروع أنه يكمن وراء اسم القطار المعنى الذي أرادت السلطات الإندونيسية وضعه فيه، وهو "توفير الوقت، التشغيل الأمثل، النظام الممتاز".

ولم يعلن الرئيس في الحفل عن السعر الرسمي للسفر على طريق جاكرتا - باندونج، لكنه قال إن السفر بالقطار سيكون مجانيا حتى منتصف أكتوبر الجاري.

وأوضح أن القطار الفائق السرعة يتمتع بتصميم واسع وعصري، ويتكون من ثلاث درجات بسعة إجمالية تصل إلى 601 راكب، فضلا عن  مقاعد خاصة للمعاقين.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا قطارات مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع استعرض المحاور المختلفة لاستراتيجية التنمية الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، القائمة على تنفيذ عدد من المشروعات والاستثمارات في شتى القطاعات، تنموياً وعمرانياً وسياحياً وثقافياً، وذلك في إطار خطط الدولة لتعظيم الاستفادة من مقومات كل محافظة وفقاً لطابعها الخاص وميزاتها التنافسية.

وفي ذلك السياق، شهد الاجتماع متابعة تطورات تنفيذ المشروعات ذات الأولوية بمحافظة جنوب سيناء، وخاصة بمدينة شرم الشيخ، والجهود الرامية لرفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية بالمدينة، بما يعزز من مكانتها السياحية لاسيما في ضوء اسمها المتميز عالمياً. وتطرق الاجتماع أيضاً إلى متابعة مشروعات التنمية بطابا ونويبع وأبو رديس والطور، بالإضافة إلى الوقوف على مستجدات مشروع "التجلي الأعظم" بمدينة سانت كاترين، الذي يسعى لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، حيث حرص السيد الرئيس على متابعة الموقف التنفيذي لجميع عناصر المشروع، تمهيداً لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس وجه بمواصلة وتكثيف العمل على تعزيز الأداء التنموي والسياحي لمحافظة جنوب سيناء، في ظل ما تتمتع به من مقومات ذات طابع فريد، مع استكشاف وتنفيذ آليات جديدة لتحفيز الاستثمارات في جميع مدن المحافظة، وخاصة على صعيد دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة، وإعطاء هذا الأمر أولوية، مشدداً كذلك على ضرورة أن تتضمن عملية التنمية بالمحافظة رفع كفاءة وتطوير القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، على النحو الذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة لهم بمختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • فائق زيدان: ولاية القانون والقضاء هي ولاية دستورية وقانونية
  • تريندز يدشن مكتبه العاشر عالمياً في جاكرتا
  • “تريندز” يدشن مكتبه العاشر عالميا في جاكرتا
  • بقواتها في اليونيفيل.. إندونيسيا تستعد لإجلاء رعاياها من لبنان
  • «تريندز» يستشرف مستقبل علاقات دول التعاون وجنوب شرق آسيا
  • سيمنس الألمانية.. تكشف عن أول «قطار كهربائي» فائق السرعة في مصر نقلة نوعية في مجال نقل البضائع والركاب
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • مكتب السكك يختار شركة صينية لإنجاز الشطر الثاني من مشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • هل الجماعة الإسلامية في إندونيسيا جادة في حل نفسها؟
  • الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية