كتب-محمد أبو بكر:
أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين عن أن الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة.
أضافت العمل في بيان الاثنين، أن ذلك في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3675 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بدلاً من الجمعة الموافق 6 أكتوبر عام 2023.


ويأتي ذلك، في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك تحقيقاً للغاية الإجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقال شحاتة، إن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.


و أصدرت الوزارة كتابا دوريا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد ابو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، والدكتور حنان أحمد علي، مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة،ووذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حسن شحاتة ذكرى نصر أكتوبر وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية

يشهد الأسبوعان الجاري والمقبل إجازات رسمية اليوم الأحد 30 يونيو بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو، والاثنين 8 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446، ويهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة البنوك في رأس السنة الهجرية

وتعطل البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، أعمالها في هذه الأيام الرسمية التي تحددها الدولة، وفقا لقرار مجلس الوزراء بترحيل أيام الإجازات لنهاية أو بداية الأسبوع، حيث تعطل البنوك أعمالها اليوم بمناسبة 30 يونيو.

إجازة رأس السنة الهجرية

وحتى الأن لم يصدر مجلس الوزراء أي قرار خاص بإجازة رأس السنة الهجرية، إلا أن عددا من المصادر الحكومية أكدت في تصريحات لـ «الوطن» أن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، يوافق يوم الاثنين 8 يوليو 2024، لكن من المتوقع ترحيله إلى يوم الخميس 11 يوليو المقبل، وفقا للعمل بقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع حرصا على عدم تعطيل المصالح والجهات الحكومية.

وتأتي إجازة رأس السنة الهجرية هذه رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، بضوابط حددتها مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، ومن المقرر أن تعطل البنوك أعمالها في نفس الأيام التي ستحددها الدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص يسجل رقمًا قياسيًا.. يصل لـ 2.363 مليون
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • وزارة العمل: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • اليوم.. اجازة رسمية بالبنوك بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • اليوم.. إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%