موقع 24:
2024-07-07@05:22:35 GMT

إيلون ماسك يسخر من زيلينسكي بتغريدة "المليار دولار"

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

إيلون ماسك يسخر من زيلينسكي بتغريدة 'المليار دولار'

نشر رجل الأعمال الأمريكي وصاحب موقع "إكس" إيلون ماسك، اليوم الإثنين، صورة ساخرة مُعدلة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس".

والصورة المُعدلة التي نشرها ماسك،  أظهرت زيلنسكي وهو في حالة "غضب وانفعال"، وعلّق عليها ساخراً "عندما تمر 5 دقائق وأنت لم تطلب مساعدة بمليار دولار".

pic.twitter.com/W9i9YEM8uA

— Elon Musk (@elonmusk) October 1, 2023

وتعتبر التغريدة إشارة من ماسك "إلى المساعدات التي يقدمها الغرب إلى أوكرانيا في حربها ضد روسيا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها ماسك زيلينسكي، فقد نشر ماسك استبياناً في أكتوبر الماضي (تشرين الأول)، واقترح فيه تصويتاً على الحلول التي يراها مناسبة لوقف الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وكما فعل ماسك حينها، نشر الرئيس الأوكراني استبياناً على "تويتر" آنذاك، مع خيارين هما: "أيهما تحب أكثر: إيلون ماسك الداعم لأوكرانيا، أم ذلك الداعم لروسيا؟".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيلون ماسك زيلنسكي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

 

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

 

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، أمس الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

 

كما أعرب خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

 

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

 

خلال 24 ساعة

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

 

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

 

من جانبه، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لـ"بلومبيرغ"، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

 

يذكر أن ترامب كان أثار حفيظة العديد من الدول الغربية الداعمة لكييف، جراء بعض التصريحات عن روسيا، التي دبت المخاوف في قلوبها.

 

كما أزعجت تصريحاته مؤخراً عن حق موسكو في رفض انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي عدة دول أوروبية أيضا.

 

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس