نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، صورة ساخرة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، على حسابه الرسمي في منصة «إكس»، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ماسك يسخر من زيلينسكي

وفي الصورة المعدلة التي نشرها إيلون ماسك، ظهر زيلينسكي وكانت عليه علامات الغضب، وأرفقها بنص يقول: «عندما تمر خمس دقائق ولم تطلب مساعدة بقيمة مليار دولار».

وأشار ماسك في تغريدته إلى المساعدات التي يقدمها الغرب لأوكرانيا في أزمتها ضد روسيا، ونشر تغريدته بعد ساعات من موافقة الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون تمويل مؤقت لم يتضمن المساعدة لأوكرانيا.  

pic.twitter.com/W9i9YEM8uA

— Elon Musk (@elonmusk) October 1, 2023

وسبق لـ«ماسك»، أن أثار غضب «زيلينسكي» من خلال استبيان للرأي نشره في أكتوبر الماضي، حيث اقترح فيه تصويتًا على الحلول المناسبة لوقف الأزمة في أوكرانيا، بما في ذلك اعتراف كييف بشبه جزيرة القرم رسميًا كجزء من روسيا. 

إعادة الانتخابات في المناطق

ومن بين الخيارات التي أشار إليها ماسك في تغريدته، كانت إعادة الانتخابات في المناطق التي ضمتها روسيا مؤخرًا تحت إشراف الأمم المتحدة، وفي حالة تبين أن النتائج مخالفة لما توصلت إليه موسكو، فإن روسيا يجب أن تنسحب من تلك المناطق. 

وبالإضافة إلى ذلك، اقترح ماسك أيضًا اعتراف كييف بشبه جزيرة القرم كجزء من الأراضي الروسية، وضمان إمدادات المياه إليها، وأن تبقى أوكرانيا كـ«دولة محايدة». 

وفي نهاية منشوره، طلب «ماسك» من متابعيه التصويت على خطته بنعم أو لا، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة «الجارديان» البريطانية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماسك أوكرانيا روسيا الكونجرس الأمريكي إيلون ماسك زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

شقيقة إيلون ماسك: مصر تضم أروع المباني الموجودة في العالم.. فيديو

قالت توسكا ماسك، منتجة ومخرجة أفلام وشقيقة الملياردير أيلون ماسك، إنها لأول مرة تزور مصر، مؤكدة إعجابها بالمتحف المصري، وأنها لم تكن تتوقع بأن يكون أقل من ذلك خصوصا أن المصريين لديهم أروع المباني الموجودة في العالم.

وأضافت توسكا ماسك خلال استضافتها مع برنامج 'سبوت لايت' مع الإعلامية شيرين سليمان والمذاع على قناة 'صدى البلد'، أنها شاركت في حملة 'مانحي الأمل' بسبب اهتمامها بحقوق المرأة وذلك لإعطاء الأمل للمرأة وتمكينها، بالإضافة إلى تشجيعها المؤسسات التي تجعل العالم أفضل.

وأوضحت توسكا أنها تهتم بأخذ الروايات الأكثر مبيعا في العالم وتحويلها إلى أفلام، مشيرة إلى أن فيلمها القادم سيدور حول قصة رومانسية بين نجوم موسيقى الروك.

وفي ختام المقابلة، رددت توسكا بعض الكلمات العربية، مثل 'شكرا'، و 'أهلا وسهلا' و'شوفوني على صدى البلد'.

مقالات مشابهة

  • كيف يصنع إيلون ماسك مستعمرة على المريخ
  • إيلون ماسك يدعم ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • إيلون ماسك يدعم ترامب ويتبرع بمبلغ كبير لحملته الرئاسية
  • أوكرانيا تكشف عن خططها في استهداف المناطق الروسية عسكريًا
  • شقيقة إيلون ماسك: مصر تضم أروع المباني الموجودة في العالم.. فيديو
  • شاهد.. تغير في ملامح وجه زيلينسكي بعد دعوة بايدن لبوتين لإلقاء كلمة في قمة “الناتو” بدلا منه
  • بجملة واحدة.. ترامب يسخر من بايدن بسبب هفواته
  • توقف نمو X.. هل إيلون ماسك السبب؟
  • زيلينسكي يرغب بقتل بوتين بعد الهجوم الأخير (تفاصيل)
  • إيلون ماسك ينجو من دفع 500 مليون دولار لموظفي تويتر