أعلنت الفنانتان سلمى ومها المصري وفاة ابن شقيقتهما، فتح الله بن منصف بن طاهر ،وأولاده وزوجته، بعد أسابيع من اختفائهما في إعصار "دانيال"، الذي ضرب مدينة درنة الليبية.

اقرأ ايضاًسلمى المصري بظهور نادر إلى جانب ابنيها.. والجمهور في صدمة!سلمى و مها المصري تعلنان وفاة ابن شقيقتهما

ونعت مها المصري ابن شقيقتها وعائلته في منشور أرفقته بصور لهم، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون لله ماأعطى ولله ماأخد وكل شيئ بقضاء رب العالمين.

. أبن أختي وزوجتو وأولادو الخمسة فقدناهم بإعصار درنة الله يرحمكم ياحبايب قلبي ويجعل مأواكم الفردوس الأعلى من الجنة".

ودعت الله أن يمن على قلوب شقيقتها وعائلتها السكينة والرضا، وشكرت كل من ساندهم في محنتهم.

واختتمت منشورها: "شكراً لكل مين ساندنا من الزملاء ولكل مين وقف معنا بليبيا الكل ماقصر انشالله مابتشوفو مكروه".
 

View this post on Instagram

A post shared by Maha Al Masri (@mahaalmasriofficial)

من جهتها، نشرت سلمى المصري صورتين لابن شقيقها وأطفاله، معربة عن حزنها وألمها لفقدانهم، وكتبت سلمى: "إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما اعطى ولله ما أخذ ولا راد لقضاء الله، الله يرحمكم ياغوالي يافتح الله يابن الغالية واحفادها الغاليين وفاتكم أوجعت قلوبنا، يا روحي ياسوسن الله يصبر قلبك وينزل السكينة والرضى عليك ياعمري وعلى قلب ابوهم".

اقرأ ايضاًمها المصري تناشد بعد فقدان ابن اختها و عائلته في إعصار ليبيا
مها المصري تناشد بعد فقدان ابن شقيقتها في إعصار "دانيال"

ويأتي إعلان وفاة فتح الله وعائلته، بعدما أعلنت مها المصري فقدانهم  في مدينة درنة الليبية، بسبب الإعصار دانيال.
وكتبت المصري مناشدة: "ابن أختي وزوجته وأولاده مفقودين في درنة، سكان مدينة قديمة بالقرب من سوق ظلام وكنيسة، يلي بيعرف أي شي عنهن؛ يبعتلنا.. اسمه فتح الله منصف بن طاهر.. يا رب يرجعوا بخير وسلامة".

ويذكر أن ليبيا تعرضت خلال الأيام الماضية لإعصار مدمر أُطلق عليه اسم "دانيال"، وقد خلّف هذا الإعصار ورائه الكثير من الخسائر البشرية ودمارًا هائلاً وضحايا ومفقودين بالآلاف، خاصة في مدينة درنة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سلمى المصري مها المصري مها المصری

إقرأ أيضاً:

حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية

صوتت اللجنة الوزارية لشؤون جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، الأحد، لصالح منح تغطية أمنية لمدة عام آخر لعائلة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، على ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وطبقا لما ذكر موقع "واي نت"، الأحد، فإن تمديد التغطية الأمنية من قبل "الشاباك" منح لمدة 12 شهرا على الرغم من توصية اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي بتمديده لمدة 6 أشهر فقط أو حتى نهاية الحرب، على أن يتم نقل الحماية الشخصية لعائلة نتانياهو إلى وكالة "ماجن".

وتوفر شركة "ماجن"، التي تعمل تحت إشراف مكتب رئيس الوزراء، الحماية الأمنية لوزراء الحكومة، في حين أن وحدة الأمن الشخصي التابعة لجهاز "الشاباك" تغطي بشكل عام رئيس البلاد ورئيس الوزراء فقط.

وبعد توصية اللجنة الاستشارية وقبل تصويت اللجنة الوزارية، ورد أن "الشاباك" قام بتعديل موقفه جزئيا وقال إن الفرق الأمنية لأفنير ويائير نتانياهو هي التي يجب نقلها إلى "ماجن" فقط، ويجب أن يستمر جهاز الأمن العام في الإشراف على سارة نتانياهو، زوجة رئيس الوزراء.

على وجه الخصوص، أشار جهاز الأمن العام إلى أن يائير نتانياهو يقيم بشكل أساسي في الخارج منذ مارس 2023، وبالتالي لا يحتاج إلى نفس الحماية الأمنية رفيعة المستوى، كما لو كان في إسرائيل.

وأوضح الشاباك أن "هناك وزراء معرضين للخطر أكثر منه ولا يتمتعون بحماية وحدة الأمن الشخصي".

"مفرطة وغير ضرورية".. انتقادات للإجراءات الأمنية لنجل نتانياهو في ميامي أفادت القناة 12 أن نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير نتانياهو، الذي كان في الولايات المتحدة في العام الماضي، تمتع بحماية أمنية هناك لا يبدو أنه كان يحق له الحصول عليها.

والأسبوع الماضي، أثار الابن الأكبر لرئيس الوزراء الغضب بعد أن تم تصويره وهو يقضي عطلة في غواتيمالا برفقة اثنين من حراس أمن "الشاباك".

في وقت سابق من شهر يونيو، أفاد موقع "والا" الإخباري أن نتانياهو طلب الحصول على حماية أمنية مدى الحياة من الشاباك لزوجته وولديه، حتى بعد نهاية خدمته كرئيس للوزراء.

ونفى مكتب نتانياهو التقرير، قائلا إنه مليء بالأكاذيب والافتراءات بشأن عائلة رئيس الوزراء.

ولطالما تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي لانتقادات بسبب ابنه الأكبر يائير الذي يعيش في الولايات المتحدة، فيما تخوض إسرائيل حربا ضد حركة حماس بقطاع غزة، منذ ما يقرب من 9 أشهر.

وغادر يائير نتانياهو إسرائيل في أعقاب الاحتجاجات الحاشدة في 26 مارس 2023، عندما خرج مئات الآلاف إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد غاضبين من قرار والده بإقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت، الذي دعا الحكومة إلى وقف خطط الإصلاح القضائي.

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار بتمديد التغطية الأمنية
  • حماية نتانياهو وعائلته.. قرار جديد بتأمين التغطية الأمنية
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • الملك السعودي وولي عهده يعزيان ملك المغرب بوفاة والدته
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز