أكد نائب وزير الخارجية السوري بسام صباغ اليوم الاثنين، أن سوريا تسير على طريق استئناف العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية وتتطلع إلى مزيد من تطوير العلاقات معها.

الأسد: سوريا سيكون لها مستقبل كبير جدا

وقال صباغ في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي اختتم أعماله في نيويورك: "أعتقد أننا بالفعل على هذا الطريق.

.. نتطلع بشدة إلى تطوير هذه العلاقات الأخوية".

وأشار إلى أن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ومشاركة الرئيس بشار الأسد في قمة جدة هي جوانب مهمة في هذه القضية.

يشار إلى أن مشاركة الأسد في القمة العربية التي انعقدت بمدينة جدة السعودية في مايو الماضي، شكلت بداية صفحة جديدة بين دمشق والعواصم العربية.

والتقى وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، في مقر وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، وأكد بن فرحان حرص بلاده على بذل كافة الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

هذا واتفقت سوريا والسعودية على إعادة فتح سفارتيهما بعد قطع العلاقات الدبلوماسية قبل أكثر من عقد.

وزار بن فرحان سوريا في أبريل الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ عام 2011 حيث استقبله الرئيس الأسد وتمت مناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وهويتها العربية وسلامة أراضيها.

وكان وزير الخارجية السوري فيصل مقداد زار في أبريل من هذا العام، المملكة العربية السعودية للمرة الأولى منذ بداية الأزمة السورية.

المصدر: "سبوتنيك"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية أخبار سوريا الرياض القمة العربية في جدة بشار الأسد جامعة الدول العربية دمشق فيصل المقداد فيصل بن فرحان محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

سوريا: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بشعة ثم نسبها للمقاومة اللبنانية

رصد-أثير

في إطار محاولاته لتصعيد الأوضاع في المنطقة، وتوسيع دائرة عدوانه عليها، اقترف كيان الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس جريمة بشعة في مدينة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل منذ عام ١٩٦٧، ثم قام بتحميل وزر جريمته للمقاومة الوطنية اللبنانية.

وأدانت الجمهورية العربية السورية
استمرار قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر يوميا الواحدة تلو الأخرى، واستنكرت محاولاته المفضوحة لاختلاق الذرائع لتوسيع دائرة عدوانه، كما تحمله المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير للوضع في المنطقة.

وأكدت الجمهورية العربية السورية بأن شعبها في الجولان السوري المحتل، والذي رفض على مدى عقود من الاحتلال الإسرائيلي أن يتنازل عن هويته العربية السورية لن تنطلي عليه أكاذيب الاحتلال واتهاماته الباطلة للمقاومة الوطنية اللبنانية بأنها هي التي قصفت مجدل شمس، لا سيما وأنهم كانوا وما زالوا وسيبقون جزءاً أصيلاً من مقاومة المحتل ومقاومة سياساته العدوانية التي تستبيح الأرض والهوية.

مقالات مشابهة

  •  قصف اسرائيلي على مواقع دفاع جوي للجيش السوري في درعا  
  •  نائب وزير الصناعة يبحث تعزيز العلاقات السعودية - التركية في أنقرة
  • مقتل 18 عراقيا في سوريا
  • مصلحته البقاء.. عن الأسد وموقفه بقلب العاصفة اللبنانية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان السوري المحتل، والمتمثل برفضهم قيام مجرمي الكيان الصهيوني وآخرهم بنيامين نتنياهو بزيارة مجدل شمس، والذي جاء ليُتاجر بدماء السوريين بعد أن تمّ سفكها في الهجوم الصارو
  • 3 مواقع محتملة للقاء أردوغان والأسد
  • ثلاثة أماكن من المتوقع أن تحتضن أي لقاء يجري بين أردوغان والأسد
  • سوريا: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة بشعة ثم نسبها للمقاومة اللبنانية
  • الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية أن شعبنا في الجولان السوري المحتل، والذي رفض على مدى عقود من الاحتلال الإسرائيلي أن يتنازل عن هويته العربية السورية لن تنطلي عليه أكاذيب الاحتلال واتهاماته الباطلة للمقاومة الوطنية اللبنانية بأنها هي التي قصفت مجدل
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين استمرار قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر يومياً الواحدة تلو الأخرى، فإنها تستنكر محاولاته المفضوحة لاختلاق الذرائع لتوسيع دائرة عدوانه، كما تحمله المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير للوضع في