تنظم مكتبة محمد بن راشد، خلال أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، مجموعة متميزة من الفعاليات وورش العمل الثقافية والترفيهية والتعليمية، إلى جانب حفلات توقيع الكتب وفعالية "أيام المكتبة" الشهرية.

وتستهل الفعاليات بحفل لتوقيع كتاب جمال السويدي، ويتضمن الحفل جلسة حوارية لتقديم نظرة عميقة على الكتاب، إلى جانب توقيع 100 نسخة للزوار والحضور.


وتنضم المكتبة ورشة تصوير فوتوغرافي، لتعليم أساسيات التصوير للمهتمين والراغبين بدخول هذا العالم المميز، بغرض توثيق الذكريات أو غيرها.
كما تشتمل الفعاليات على محاضرة "المسؤولية الاجتماعية للمكتبات"، والتي تناقش أهمية المكتبات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بالتعاون مع الدكتور عماد أبوعيد.

الصحة النفسية

وبالتعاون مع مركز "Family Hub"، تنظم المكتبة فعالية لتقديم الدعم النفسي والإرشاد للأمهات، لمواجهة الصعوبات المترتبة على تنشئة الأطفال ذوي الهمم، وتستعرض قصصًا ملهمة من تجارب الأمهات، كما تقدم لهن ورشة عن العناية الشخصية والاهتمام بالنفس.
وتنظم المكتبة محاضرة عامة حول الصحة النفسية للموظفين، والتعامل الأمثل مع الضغوطات النفسية المختلفة خلال أيام العمل، بالتعاون مع المؤثر الشهير معتز مشعل، استراتيجي تطوير الأعمال والمهارات الحياتية، وأحد أشهر مختصي الصحة النفسية والتطوير الذاتي في العالم العربي، وذلك في يوم الصحة النفسية العالمي.
وتستضيف المكتبة أمسية شعرية موسيقية، تتضمن سردًا لجوانب من حياة الشاعر التونسي الشهير أبو القاسم الشابي وإلقاءً لقصائده، بمشاركة الدكتورة ليلى العبيدلي، والعازف المغني بشير دريدي.
كما تنظم ثاني جلسات برنامج ثقافة قانونية، بالتعاون مع أكاديمية حبيب الملا، ومحاضرة بعنوان "تنظيم العلاقة الإيجارية بإمارة دبي"، والتي يقدمها باسم إيهاب وخلود حافظ.
وتشتمل الفعاليات على عرض مجموعة من الأفلام القصيرة العالمية، بالتعاون مع الشركة المنظمة سينيوليو، والمخرج الشهير نواف الجناحي.
وضمن برنامج فعاليات أيام المكتبة التي تحتفي بكبار الكتّاب والأدباء والفنانين، تنظم المكتبة "أيام بيكاسو" احتفاء بفنه الذي ترك أثرًا تاريخيًا على الفن، كما يتضمن البرنامج معرضًا فنيًا لأعمال مستلهمة من لوحات بيكاسو، ومحاضرة حول الأبعاد النفسية لفن بيكاسو، وورشة حول فن الرسم التجريدي.
ومن الفعاليات المتميزة، ورش تعليمية مبتكرة بالتعاون مع مدرب متخصص من "استوديو بوادر للفن"، لتعليم المشاركين كيفية صناعة حقائب مبتكرة باستخدام مواد صديقة للبيئة.

فعاليات للأطفال ومشاركة خارجية

وضمن الفعاليات المخصصة للأطفال، تقام ورشة تعليمية بعنوان "عبقرينو يؤلف قصة"، بالتعاون مع زهرة محسن، وتهدف الورشة إلى تعليم الطفل أساسيات كتابة.
وتستعرض المكتبة خلال معرض "جيتكس جلوبال" الحدث العالمي الأضخم للتكنولوجيا والتجمع الأكبر للشركات الناشئة، أحدث ابتكاراتها في مجال المكتبات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى أبرز خدماتها ومرافقها التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب التعريف بأبرز مبادراتها "عالم بلغتك"، التي تهدف إلى كسر الحواجز بين الثقافات المختلفة، وجعل الكتب مفهومة لزوارها وأعضائها من مختلف الجنسيات واللغات.
كما تشارك المكتبة في فعاليات "كونجرس المجلس الدولي للأرشيف" أبو ظبي 2023، والذي يستضيفه الأرشيف والمكتبة الوطنية تحت شعار "إثراء مجتمعات المعرفة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مكتبة محمد بن راشد دبي الصحة النفسیة بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا

#سواليف
استقبل رئيس جامعة #عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان وفداً رسمياً من مجلس التنمية في جمهورية رواندا برئاسة السيدة ميكايلا روجويزانجوجا، والمستشار الأول لسفارة جمهورية رواندا القنصل جويل اويزيه، وذلك بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وبحضور الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة / مدير مركز الارتباط العالمي والسيدة ريم العابد رئيسة قسم السمعة والتواصل في مركز الارتباط العالمي.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين جامعة عمان الأهلية وكبرى الجامعات والشركات في جمهورية رواندا في مجالات متعددة تتعلق بالسياحة والضيافة، إلى جانب تبادل الخبرات والبرامج التعليمية.
وأعرب الأستاذ الدكتور ساري حمدان عن استعداد الجامعة لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات في جمهورية رواندا في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والسياحية، بهدف تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين.
من جانبها، أشادت السيدة ميكايلا روجويزانجوجا وأعضاء الوفد المرافق بسمعة جامعة عمان الأهلية ودورها البارز في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات الوثيقة بين البلدين.
وقد تم اصطحاب الوفد في جولة على بعض مرافق الجامعة ومنها كلية الضيافة وفنون الطهي حيث كان في استقبالهم عميدة الكلية الدكتورة سوزي حاتوغ للتعرف على مرافق الكلية وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.
وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الجامعة درع الجامعة التكريمي للسيدة ميكايلا تقديراً لها ولزيارة الوفد الهامة في توثيق العلاقات الثنائية بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • 1 سبتمبر.. محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية
  • قضية قتل طفل شبرا الخيمة.. إيداع المتهم الثاني بمستشفى الصحة النفسية
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد
  • مكتبة بيبليوتك تستضيف حفل توقيع رواية "المسحورة" للروائية د. رشا سمير
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي