نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجمعية الصحفيين الكويتية برنامجا تدريبيا مشتركا حول الإعلام التربوي يقدمه نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجال الإعلام وبمشاركة 25 متدربا ومتدربة من العاملين في المجال التربوي.

وقال نائب المدير العام لقطاع التدريب في (التطبيقي) المهندس جلال الطبطبائي في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن البرنامج التدريبي المشترك بين الهيئة وجمعية الصحفيين يعد باكورة الإنتاج بين الجهتين فيما يعتبر الإعلام التربوي تخصصا منفردا كما هو الحال في الإعلام الأمني والعسكري والصحي وغيره.

وأوضح الطبطبائي أن البرنامج الذي انطلق أمس الأحد يقام للمرة الأولى في الكويت ويستمر ستة أسابيع على أن يكون ختامه في 21 ديسمبر المقبل ويتضمن مشاركة نخبة من المحاضرين المتخصصين في مجال الإعلام.

من جانبه قال رئيس جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد في تصريح مماثل إن البرنامج يقام للمرة الأولى وهو موجه للمعنيين في المجال التربوي بوزارتي التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والجامعات الخاصة وهيئة التطبيقي.

وأضاف الراشد أن المتدربين سيتسلمون شهادات دبلوم معتمدة من هيئة التطبيقي وجمعية الصحفيين مثمنا تعاون قياديي الهيئة على توفير كل التسهيلات لإنجاح البرنامج.

من ناحيتها قالت مشرفة ومنسقة البرنامج التدريبي (الإعلام التربوي) فاطمة العازمي إن البرنامج يغطي كل المهارات التي يحتاجهاالعاملون في العلاقات العامة في المجال التربوي.

وأضافت العازمي أن البرنامج الذي يشارك فيه 25 متدربا ومتدربة يهدف إلى التعريف بالإعلام التربوي وإعداد وتأهيل المتحدث الرسمي وإعدادالحملات الإعلامية والتحضير لها والتعريف بإدارة الأزمات والرد على الشائعات والفنون الخبرية والمقابلات الصحفية.

بدوره أكد مدير مركز ابن الهيثم للتدريب المهندس حمد الحمد أن المركز ينظم سنويا نحو 300 دورة يشارك فيها ما يقرب من 4 آلاف شخص من موظفي الدولة وتقام الدورات على فترتين صباحية ومسائية وفي جميع المجالات المختلفة في وقت يضع المركز خطة سنوية للدورات يعلن عنها عبر الموقع الرسمي لهيئة التطبيقي.

المصدر كونا الوسومالإعلام التربوي التعليم التطبيقي دورة تدريبية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإعلام التربوي التعليم التطبيقي دورة تدريبية

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار تُطلِق مسرّعة أعمال

البلاد – الرياض

أطلقت الهيئة العامة للعقار مسرعة الأعمال في التقنية العقارية، بالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات ومسرعة الأعمال العالمية؛ بهدف تسريع تطوّر ونمو الشركات الناشئة والريادية وتوسعها، لتكون داعمة للقطاع العقاري، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي؛ وفق رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الهيئة أنّ برنامج مسرعات الأعمال في التقنية العقارية؛ يأتي في نسخته الأولى لبناء شركات ناشئة وريادية، تكون داعمة للقطاع العقاري، وتسهيل وصولهم لشبكة من المستثمرين الملائكيين والصناديق الاستثمارية، بما يسهم في تعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث يُقدم البرنامج عددًا من ورش العمل التدريبية المتخصصة وجلسات التوجيه والإرشاد والجلسات الاستشارية والتطويرية، التي يقودها خبراء ومختصون.

مقالات مشابهة

  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • هيئة العقار تُطلِق مسرّعة أعمال
  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • بورصة الكويت وجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط تنظمان فعالية معنية بالابتكار الرقمي والتقدم التكنولوجي وتأثيرهم على نشاط علاقات المستثمرين
  • “الصحة” تنظم برنامجاً تأهيلياً لأطباء الصدر بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • وزارة الصحة تنظم برنامجا تأهيليا لأطباء الصدرية بالتعاون مع الجمعية المصرية للشعب الهوائية
  • «الصحة» تنظم برنامجا لأطباء الصدرية لتأهيلهم لاختبار «المتخصصين الأوروبيين»