حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن كل من الأستاذ حسن سالم الجيلاني وكيل محافظة حضرموت والدكتور شوقي الشرجبي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي و الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ، و الدكتور أحمد العسكري مدير مركز الغسيل الكلوي بحضرموت الساحل ، بمركز الكلى بالمكلا  ، استلام شحنة كميات من  المحاليل ومستلزمات الإستصفاء الدموي الدفعة الخامسة ، بدعم  من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي .

 

وخلال التدشين نقل الوكيل الجيلاني للحاضرين تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي الذي يولي اهتمام كبير بقطاع الصحة ، مثمنا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والأشقاء بالمملكة العربية السعودية لدعمهم للقطاع الصحي في حضرموت ، شاكرا كل من أسهم في تسهيل وصول هذه الشحنة المكلا التي ستسهم في تخفيف معاناة المرضى ، شاكرا وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير أ . د. قاسم محمد بحيبح ، لدورهم في دعم القطاع الصحي بالمحافظة . 

من جانبه قال الدكتور شوقي الشرجبي اننا اليوم ندشن استلام المحاليل الاستصفاء الدموي لمرضى الكلى بمراكز الغسيل الكلوي بحضرموت الساحل ، وقد تم وصول دفعة أخرى بمراكز الكلى بالوادي والصحراء بسيئون في إطار الشراكة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الصحة العامة والسكان وبخاصة مجال العمل الإنساني ، مشددا على مركز الغسيل الكلوي تقديم كل الخدمات العلاجية للمرضى بما يسهم في تخفيف معاناتهم المرضية ، مشيدا بدور السلطة المحلية بالمحافظة لدعمها للقطاع الصحي في مختلف المجالات بالمحافظة . 

وبدوره أعرب الدكتور محمد صالح الجمحي  عن شكره وتقديره  لمعالي وزير الصحة العامة  والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، وكذلك محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لجهودهم المبذولة في تسهيل إجراءات الدعم المقدم  للقطاع الصحي ، وكذا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمهم ، راجيا بأن يستمر هذا الدعم من أجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات العلاجية للمرضى ، مشيرا إلى أن هذا الدعم  يأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين . 

بعد ذلك قام كل من الوكيل الجيلاني و الدكتور الشرجبي و الدكتور الجمحي ومرافقيهم بزيارة تفقدية لأقسام الغسيل الكلوي للاطمئنان و تلمس أوضاع المرضى  راجين لهم دوام الصحة والعافية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة الصحة العامة والسکان الغسیل الکلوی

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12

حذّرت وزارة الصحة والسكان من نقص فيتامين ب 12، موضحة أنّه قد يظهر على شكل فقر في الدم، إو إجهاد، أو انخفاض الشهية، فضلا عن الأعراض العصبية والنفسية.

خطورة نقص فيتامين ب 12

وتابعت وزارة الصحة في تقرير رسمي، أنّ الغذاء المتوازن يوفر مستوى مناسب من فيتامين ب 12، وقد يحتاج النباتيون وكبار السن إلى بعض المكملات الغذائية لتحسين مستوى الفيتامين في الدم، لافتة الى أنّ العلاج الخاص به قد يكون على شكل حقن أو مكملات غذائية بالفم، تترواح تركيزاتها بين 500 ميكروجرام إلى 2 مجم.​

تحديد الجرعات الخاصة بالفيتامنيات

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالاهتمام بفيتامين ب، وبأنواع الفيتامنيات المختلفة لأهميتها لأجهزة الجسم المختلفة والحصول عليها من خلال الطبيب المختص فقط حتى الجرعات.

وأضافت أنّ الجرعات تختلف من شخص إلى آخر، لذلك يجب مراجعة الطبيب لتفادي أي مضاعفات صحية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • الاستقرار: وصول أدوية عامة وتخصصية لمرضى الأورام ومستلزمات غسيل الكلى