أكتوبر 2, 2023آخر تحديث: أكتوبر 2, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقط زخات مطر متفرقة الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة نسخة منة اليوم الاثنين، أن “طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء في عموم البلاد سيكون غائماً جزئياً الى غائم، مع لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة من المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سترتفع قليلاً عن اليوم السابق بالمنطقة الجنوبية”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الأربعاء في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائماً جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

ولفت إلى، أن “طقس يوم الخميس سيكون غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية غائم جزئي الى غائم، أما في المنطقة الجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وتابع، أن “طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، في حين ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی فی عموم البلاد الى غائم زخات مطر

إقرأ أيضاً:

تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني

قامت تايوان اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، بالاستعداد لوصول الإعصار كراثون، مع استمرار إغلاق الجزيرة لليوم الثاني على التوالي، وإلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق الأسواق المالية تجنبًا للخسائر.

ووفق لوكالة "رويترز"، من المتوقع أن يضرب إعصار كراثون الجزيرة كإعصار من الفئة الثانية أضعف بكثير مما واجهته مدينة كاوهسيونج الساحلية الكبرى في جنوب غرب البلاد، ومع ذلك، لا تزال الحكومة تحذر من هطول أمطار غزيرة وعواصف عارمة تتزامن مع ارتفاع المد.

يذكر أن تايوان تتعرض بانتظام للأعاصير التي تضرب عادة الساحل الشرقي الجبلي، ولكن هذا الإعصار سيضرب السهول الغربية المكتظة بالسكان في الجزيرة.

ومن جانبها أعلنت إدارة الإطفاء عن وفاة شخصين مع اقتراب الإعصار كراثون الذي جلب معه أمطارًا غزيرة عبر الجزيرة، ووقعت الحالتان على الساحل الشرقي الجبلي ذي الكثافة السكانية المنخفضة، حيث سقط رجل أثناء تقليم شجرة ورجل آخر اصطدمت مركبته بصخرة سقطت من الإعصار.

إعصار كراثون في تايوان..إلغاء جميع الرحلات الجوية وغلق الأسواق المالية والسكك الحديدية 

ومن المتوقع أن يتقدم الإعصار ببطء عبر السهول الغربية المسطحة في تايوان، ثم يضعف أكثر ليتحول إلى منخفض استوائي بحلول غدا الجمعة قبل أن يصل إلى العاصمة تايبيه.

ولاستمرار الاجراءات الاحترازية تم إلغاء جميع الرحلات الجوية الداخلية لليوم الثاني، بالإضافة إلى 236 رحلة دولية، وتم تعليق خدمات خط السكك الحديدية عالي السرعة من الشمال إلى الجنوب من وسط تايوان إلى جنوبها حتى وقت مبكر من المساء، كما أغلقت الأسواق المالية في تايوان أيضًا لليوم الثاني أيضًا.

وتضرب الأعاصير عادة الساحل الشرقي لتايوان المواجه للمحيط الهادئ، لكن إعصار كراثون غير عادي لأنه سيضرب الساحل الغربي بشكل مباشرة

أما في مدينة كاوهسيونج، فتلقى السكان التي يبلغ عدد سكانها نحو 2.7 مليون نسمة، بعد الفجر بقليل تحذيرات عبر الرسائل النصية تحثهم على البحث عن مأوى من هبات رياح تتجاوز سرعتها 160 كيلومترا في الساعة (100 ميل في الساعة). 

وكانت حكومة كاوهسيونج حذرة بشكل خاص في استعداداتها نظراً لأن آخر مرة ضربتها مثل هذه العاصفة كانت في عام 1977، عندما أدى إعصار ثيلما إلى مقتل 37 شخصاً وتدمير المدينة.

مقالات مشابهة

  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • تايوان..استعدادات لإعصار كراثون وتستمر في إلغاء الرحلات الجوية والسكك الحديدية لليوم الثاني
  • أبرز الظواهر الجوية غدا الخميس
  • منخفض جوي يؤثر على وسط البحر المتوسط ويتحرك نحو الشرق في الأيام القادمة، فما تأثيره على بلاد الشام؟
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟