يوم المعلم العالمي،في اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام يحتفل العالم بقصة  يوم المعلم العالمي وهو اليوم الذي نكرم فيه جميع المعلمين والمعلمات الذين يقدمون جهودًا كبيرة في بناء المجتمعات وتربية الأجيال الصاعدة.

فالمعلم ليس مجرد شخص ينقل العلم والمعرفة، بل هو المولد الذي يبث النور في فؤاد الطالب ويساهم في تنمية شخصيته وتطوير مهاراته.

وإن المعلم الذي يقدم العلم والمعرفة والقيم للطلاب هو الجسر الذي يربط بين ماضي الأمة ومستقبلها. فهو يعد حجر الأساس في بناء الأجيال ويساهم في نشر الوعي والثقافة والقيم الإنسانية. ولذلك فإن الاحتفاء بالمعلم ليس مجرد احتفال له، وإنما هو احتفال لكل القيم والمبادئ التي يمثلها.

فعاليات يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي،  الذي يتم تكريم المعلمين على مستوى العالم، تلك الوظيفة التي تعتبر من أهم الوظائف على الإطلاق، إنها رسالة قبل أن تكون مهنة، وهي تربية وتعليم الأجيال، ومن أجل هذه القيمة الأخلاقية السامية التي يحملها المعلمين حول العالم، قامت منظمات العمل بجهودها من أجل التكريم المعنوي، بعمل يوم يحتفل فيه العالم بمكانة المعلم في هذا المقال تحكي قصة اختيار يوم عالمي للمعلم، وبع البلدان التي تحتفل بعيد المعلم.

يوم المعلم العالمي

ما هو اليوم الذي يتم فيه احتفال وتكريم المعلمين حول العالم؟

يوم المعلم العالمي هو اليوم الذي يتم فيه تكريم المعلمين فما هو اليوم عزيزي القارى؟

يوم المعلم العالمي ،إن العديد من المنظمات العالمية خاصة منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو قررت أن يكون هناك يوماً عالمياً لتكريم المعلمين وذلك في عام 1994م، وكلا المنظمتين قد قررتا أن يكون اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام أن يكون اليوم العالمي للمعلم.

قد يفيدك أيضاً كلمه عن يوم المعلم بالانجليزي مع الترجمة

قصة يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي ،لم يكن اليوم معروفاً حتى تبنت منظمة إيديوكيشن إنترناشيونال المتخصصة في التعليم حول العالم، قضية التعريف بيوم المعلم حول العالم، ومساعدة بعض الدول في إقامة الاحتفالات في قطاع التعليم لديها.

هذا جعل العالم يتعرف على هذا اليوم، وتقام العديد من الاحتفالات والفعاليات في هذه الدول، حتى وصل يوم المعلم إلى حوالي 100 دولة حول العالم اليوم، حيث تقام في كل دولة الاحتفالات والتكريمات للمعلمين المتميزين في هذا اليوم.

قد يفيدك أيضاً أسئلة مسابقات عن يوم المعلم

يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي

يوم المعلم العالمي ،معظم دول العالم اليوم حددت لديها يوماً لمعلميها، حيث تقام الاحتفالات في المدارس والجامعات لتكريم المعلمين، وعلى الرغم من عدم التزام الدول باليوم الخامس من أكتوبر في الاحتفال، إلا أن دول عديدة حددت يوم معلمها الخاص، فمن الدول التي احتفظت بأن تحتفل باليوم العالمي للمعلم في الخامس من أكتوبر الجزائر - كرواتيا - روسيا - ليتوانيا باكستان - الفلبين وغيرها من الدول.

إلا أن دولاً أخرى تقوم بالاحتفال بيوم المعلم بطريقة محلية، حيث تقام التكريمات في يوم تختاره كل دولة على حدة، ومن الدول العربية التي تقيم احتفالات يوم المعلم مصر التي تحتفل في يوم الحادي والعشرين من ديسمبر من كل عام بيوم المعلم، وكذلك لبنان التي تحتفل في يوم 3 مارس، وفلسطين في يوم 14 ديسمبر، واليمن التي اختارت يوم الخامس من مايو ليكون يوم المعلم اليمني.

وهناك بعض الدول الأخرى حول العالم التي اختارت أياماً أخرى في السنة لتحتفل بيوم المعلم لديها، حيث تقم الاحتفالات والتكريمات.

مهنة المعلم مهنة سامية جليلة، إن الحضارات تبنى بالتعليم، ولن يكون التعليم بخير ما دامت منظومة التعليم لا تهتم بمعلميها، وهذا درس لابد من استيعابه جيداً

المصدر : وكالة سوا-وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: یوم المعلم العالمی العالمی یوم المعلم حول العالم هو الیوم فی یوم

إقرأ أيضاً:

أمريكا ليست قدراً

 

من يُصدّق أن هيمنة أمريكا كُسرت، وأن حاملة طائراتها آيزنهاور، غادرت البحر الأحمر مهزومة بعد أن تلقت عدة عمليات وضربات بصواريخ على يد من لا يتصور أحد أنهم يستطيعون فعل ذلك وهم “أنصار الله” كونهم مستضعفين ويواجهون أعتى عدوان وحصار على بلدهم، يقوده ثلاثي الشر “أمريكا وإسرائيل وبريطانيا” مع عملاء منافقين طيلة عشرة أعوام والذي لازال مستمراً إلى اليوم.
كل ضربة كانت تتلقاها حاملة الطائرات آيزنهاور لم تكن فيها وحسب؛ بل كانت في العاصمة الأمريكية واشنطن، وكان أثر وقعها كبيراً في نفوس قادة الجيش الأمريكي وكبار المسؤولين من خلال تصريحاتهم، أما الألم الأكبر فكان في البيت الأبيض.
هذه المعركة أفقدت أمريكا توازنها، وذهبت بسمعتها بين العالم في أنها قوة ضاربة لا يستطيع أحد الوقوف بوجهها، بل جعلت منها لا شيء؛ لأن قوة أمريكا كانت تتركز في هذه الأساطيل الحربية، التي نشرتها في البحر الأحمر؛ لتخيف بها العالم، لكن أنصار الله في اليمن لم يكونوا يعتبرونها سوى قشة أو أصغر من ذلك كما اخبر الله سبحانه وتعالى: {فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا}، آيزنهاور لم تستطع الصمود أمام الضربات التي تتلقاها على يدهم؛ فضلًا عن المواجهة، فالبعض من بوارج أمريكا وحاملات طائراتها أصيبت وأُحرقت، والبعض من سفنها دمرت وأُغرقت دون أن تستطيع فعل شيء لوقف الضربات والهجمات وحمايتها:{فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ}.
هناك تطورات عسكرية مهمة ودخول أسلحة جديدة في هذه المعركة المُقدّسة التي تخوضها اليمن نيابة عن الشعوب العربية، كصاروخ حاطم 2 الذي يسبق سرعة الصوت، وزورق طوفان الذي يسابق أمواج البحار، وهذان السلاحان يحاولان أن يصطادا أكثر هدف حيوي وعسكري للعدو الصهيوني والأمريكي، ويلتقمان كل ما يصنعه شياطين الإنس في البحرين وفي فلسطين، ويبطلان سحرهم الذي يخدعون به شعوب العالم طيلة هذه القرون إلى اليوم، يتنافس هذان السلاحان المصنوعان من الحديد على من سينكل بالعدو أكثر، ومن سيرفع العدوان عن غزة، ويفك الحصار عنها، فهل ستتنافس الشعوب العربية فيما بينها؛ لتكون السباقة لنصرة غزة، ويسجل التاريخ بطولاتها كما سجلت المعركة اسمي هذين السلاحين؟!

مقالات مشابهة

  • إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات الطلب العالمي على النفط للعامين الحالي والمقبل
  • أزهر سوهاج الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة "المعلم المثقف"
  • أستاذ بحوث بيئية: ضرورة تغيير نوع الوقود بالقطاع الصناعي للحد من الاحترار العالمي
  • «دفاع مدني أبوظبي» تنظم يوم المسعف العالمي
  • «التعليم» تكذب «مُعلم الفلاشة»: امتحان الكيمياء بالثانوية وضع في شهر مايو   
  • شيخ الأزهر لـ سفراء الدول العربية والإسلامية بتايلاند: عليكم مسؤولية كبيرة في فضح الانتهاكات بغزة
  • أمريكا ليست قدراً
  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟
  • 396 لاعباً في احتفالية «اليوم العالمي للريشة الطائرة»
  • في اليوم العالمي للشكولاتة.. اعرف الدول الإفريقية الأكثر إنتاجا للكاكاو