احتفى الكاتب والصحفي الناجي الحربي، بمواقف الشعب الليبي وتعاضدهم مع بعضهم البعض عند النوائب لكنه عاب عليهم مزاجيتهم وعدم اهتمامهم بالعمل.

كتب قائلًا على فيسبوك اليوم “نحن شعب جاد لا نجيد صنع النكتة، شعب بارع في التحليلات السياسية وقراءة المستقبل عن طريق واقع الحال، جميعنا يدرك ويعرف الخطأ والعيب والحرام والممنوع وجميعنا يمارس كل الرذائل”.

وتابع قائلًا “وإذا ما أردنا صناعة النكتة فهي تخرج ساخرة تصيب هدفها في مقتل، وعندما نضحك فإن ضحكنا ممزوج بالألم والمرارة، وعندما تلم بنا نائبة ننسى ما صنع الشيطان بيننا، ونحن شعب المعاناة والمكابدة عرفنا بالصبر والجلد ولكن إذا ما فاض التنور فإن غضبنا يكون كالسيل الجارف”.

واختتم قائلًا “شعب لا يعرف المجاملة، فعندما يصل الأمر إلى القوت، لا يهادن وحين يتعلق الموضوع بالعقيدة والشرف فإن ثورته كالنار في الهشيم.. تطيح بالحاكم وأولاده وأبناء عمومته ودوائره المقربة، نحن شعب عندما نحب نصاب بالعمى وعندما نكره يكون الصمم حليفنا، شعب مزاجي ننام كثيرا ونكتفي بالحد الأقل من الطعام ولا نعمل إلا ساعات محدودة من النهار، لكننا لا نرضى بالظلم عند ذلك سنكون كالوحوش الكاسرة لا هيبة لملك أو طاغية، نصفق لكازي لكننا نحارب جنده من خلفه وننظم قصائد المدح في الحكام لكننا نكيل لهم معلقات الهجاء دون خوف أو وجل شعب لا يعرف المواعيد، بين يوم وليلة تلتئم جراحه وتختفي آلامه، هكذا نحن شعب يدوخ بحق”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبت فيها بالتفرق بينهما وزوجها بعد 15 عاما من الزواج، وإنجابها 3 أطفال، واتهمته بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية المقدر وزنها 220 جراما، ورفضه ردها لها وملاحقتها بالتهم الكيدية، وامتناعه عن رعاية أطفاله ورفضه سداد النفقة.

وتابعت:" ترك أطفالي دون نفقات 8 أشهر، وألحق بي الضرر المادي والمعنوي، وطردني من منزلي بعد 15 عام زواج، لتستولي عليه شقيقته وتستولي علي منقولاتى ومتعلقاتي الخاصة، وعندما طالبته بتطليقي ورد حقوقي رفض، وبدد مصوغاتي، وأنهال علي بالضرب المبرح".

وأكدت:" زوجي ميسور الحال ولكنه مريض بالبخل، اعتاد علي حرماني وأطفالي من حقوقي الشرعية، وعندما أعترضت طردني من منزلي برفقة أولادي ولقنني علقة موت، وأصر علي الإساءة لي، ورفض كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وهددني بالتخلص مني، بخلاف قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور لحرماني من حقوقها الشرعية".

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.







مقالات مشابهة

  • كي لا ننسى "الباحثين عن عمل"
  • حتى لا ننسى غزة
  • «الإفتاء» تضع «روشتة» لتحصين النفس من الفتن ومكائد الشيطان.. السر في ذكر الله
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • أول تعليق لصالح الشهري بعد رحيله عن الهلال
  • وعلى السودانيين مراعاة فروق التوقيت!! “ليس بيننا لاجئون، نبغض هذا الوصف على إخوتنا، ولا نتاجر بهم”
  • تجربة ديسمبر: يذهب البشير وليأتي الشيطان.. جاءهم البرهان وحميدتي وقحت وحمدوك!