تخطط شركة "جوجل" الأمريكية لإضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي، في هواتف بكسل 8 القادمة.
وتتضمن المزايا الجديدة ميزة تعرف باسم (أفضل لقطة) Best Take وهي ميزة مشوقة، حيث يمكنها التلاعب بالوجوه داخل الصورة، لجعلها تبدو أفضل مما هي عليه، كوضع ابتسامة على وجوه الأشخاص، أو استبدالها بالكامل، إلى جانب مزايا تعديل الصور الأخرى (أداة الممحاة السحرية) Magic Eraser التي تتيح للمستخدمين محو العناصر داخل الصور بمجرد تحديدها دون تشويه موضع المحو، وسوف تعمل تلك الميزة على الصور جميعها، ومنها الصور الآتية من خارج الجهاز، وهي موجودة منذ فترة طويلة في هواتف بكسل.


وستضيف جوجل ميزة أخرى للصوت، تعرف باسم (ممحاة الصوت) Audio Eraser، من أجل تعرف الضوضاء في خلفية الفيديو ثم إزالتها، وفيما يتعلق بتصوير الفيديو، ستعتمد "جوجل" على تحسين جودة الفيديو عبر خيارات متعددة، ومنها إضافة الوضع الليلي في الفيديو، وستوفر"جوجل" أيضا مزايا أخرى مثل تلخيص مقالات الويب بالذكاء الاصطناعي، وميزة (Call Screen) التي تتولى استقبال المكالمات نيابة عن المستخدم، مع عرض نص المكالمة على الشاشة، وغيرها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شركة جوجل الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟

من هو أفضل طبيب في تخصصه؟، سؤال ربما يرد إلى جوجل آلاف المرات في اليوم الواحد، يبحث المريض دوما عن الأفضل والأمهر لعلاج المشكلات الصحية المتعددة، ويأتي مرض القلب على رأس القائمة، وإذا ما تساءلت يوما عمن هو أفضل طبيب قلب في مصر؟، لن تطرح إجابة محرك البحث الأشهر عالميا إلا اسم واحد، وإذا ما ازدادت رقعة البحث إقليميا، يطرح نفس الاسم، وفي نهاية المطاف تسأل جوجل من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، يظهر الاسم ذاته بلا منازع.

من هو أفضل طبيب قلب في العالم

وبسؤال محرك البحث العالمي «جوجل» عن من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، جاءت الإجابة في جميع المرات على المستوى المحلي والعربي والعالمي بأنه البروفيسور المصري مجدي يعقوب، الذي لُقب بأسطورة الطب في العالم.

ووفق معاهد الصحة الأمريكية، فتم تلقيب السير مجدي يعقوب بـ«ليوناردو دافنشي القلب»، لما قدمه من إنجازات علمية غير مسبوقة في مجاله على المستوى الدولي والمحلي، إذ ينظر له أطباء أمراض القلب في العالم وكأنه أسطورة لن تتكرر.

أبرز إنجازات مجدي يعقوب 

حمل دكتور مجدي يعقوب ابن محافظة الشرقية، رسالته الإنسانية قبل العلمية للعالم أجمع، إذ نجح في حمل رحلة عطاء من العمل والكفاح على كتفيه، وتمكن من حفر اسمه في كتب التاريخ العالمية بعد أن صُنف كأكثر أطباء العالم إنجازًا في عدد عمليات جراحة زرع القلب. 

وفي عام 2018 حصل السير مجدي يعقوب على لقب أسطورة الطب في العالم، من  جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، كواحدًا ضمن أكبر 5 شخصيات طبية أثرت في تاريخ الطب البشري.

صاحب أول عملية زراعة قلب 

بعد حصوله على الزمالة الملكية من 3 جامعات بالمملكة المتحدة بعدة أعوام، تمكن مجدي يعقوب من إجراء أول عملية جراحية لزراعة القلب في عام 1980، بعدما نقل قلب لمريض يُدعى دريك موريس، الذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى وفاته في يوليو 2005.

كما نجح يعقوب في إجراء جراجات قلبية أخرى لعدد من المشاهير، منهم الفنان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، والفنان الراحل عمر الشريف.

مجدي يعقوب وموسوعة جينيس 

بإجرائه 100عملية قلب خلال عام واحد فقط، نجح مجدي يعقوب في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما كان سببًا فى دخول مواطن بريطاني- الذي قام بعملية زرع قلب له عام 1980 بسبب تلك الجراحة - الموسوعة أيضًا كأطول شخص يعيش بقلب منقول وذلك لمدة 33 عاما حتى وفاته. 

 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد حدة المنافسة على الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تضيف خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعينوتبوك إل.إم
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • لهذا السبب.. سارة سلامة تتصدر تريند "جوجل"
  • جوجل تطلق ميزة الردود الذكية من Gemini في Gmail