أشاد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بجهود دار "اليوم" للإعلام، "صحيفة المنطقة الشرقية الأولى"، مؤكدًا رغبة الأمانة في التعاون معها؛ لما تمتلكه من امكانيات من أجل إبراز ودعم مشاريع المنطقة الاستثمارية، والتي تصل إلى 18 مشروعًا بتكلفة مليار ريال تقريبًا.

وتعرف م. الجبير خلال زيارته لدار "اليوم" للإعلام أمس الأحد، والتي استقبله خلالها رئيس مجلس الإدارة الوليد بن حمد آل مبارك، بحضور مدير عام الدار حسن بن علي الهديب، والرئيس التنفيذي لشركة دار "اليوم" المهندس نايف بن محمد الجاسر، ونائب رئيس التحرير فيصل بن فهد الفريان، على أبرز ما وصلت له الدار من مشاريع وشراكات، سواء كانت الشركات التابعة لـ"ليوم"، مثل "روناء" أو معهد "اليوم" للتدريب، مشيدًا بإمكانياته وتعاونه مع عدة جهات.

أخبار متعلقة وكيل محافظ الأحساء يدشن حملة أكتوبر 2023 للتوعية بسرطان الثديوفاة طالب دهسًا بعد نزوله من حافلة مدرسية في البيضاءطباعة الكتب المدرسية "استثمار ذكي"

وأبدى أمين الشرقية إعجابه بمسيرة "اليوم"، وتفاعلها المتواصل مع الأحداث، مشيرًا إلى أن أبرز ما يميزها هو المرونة التي تمثل خيارًا مهمًا في أي مسار، حتى على مستوى المدن.

وأكد أن "اليوم" فاجأت الجميع بمشروعات غير متوقعة، منها الشراكة مع الجهات الأخرى في إعداد التقارير، والتميز في الطباعة، وخاصة طباعة الكتب المدرسية، واستثمار المطابع على مستوى عالٍ، واصفًا ذلك بـ"التصرف الذكي".

المهندس الجبير لدى وصوله دار اليوم وفي استقباله رئيس مجلس الإدارة وقيادات الدار - تصوير: طارق الشمراقتصاديات المدن في العالم

وذكر المهندس فهد الجبير أن الصحف الورقية على مستوى العالم أصبحت تنحسر بشكل ملحوظ، مع ظهور وسائل أخرى والتقنيات الحديثة، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن مسؤولي الأمانة يتفاعلون مع الملاحظات في ظل توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- وسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، في لمس مشكلات المواطنين، والعمل على حلها.

وأشار إلى ضرورة التسويق للمنطقة الشرقية، باعتبار أن العالم يعيش حاليًا في اقتصاديات المدن، وبالتالي على وسائل الإعلام التنبه لذلك، خاصةً أن التسويق يسهم في تنمية المنطقة، التي أصبحت جاذبة.

وقال: لمسنا ذلك في فترة المواسم والمناسبات، وبسؤال أصحاب الفنادق عن مؤشر الإيواء، يؤكدون أنها تصل إلى نسب مرتفعة.

المهندس الجبير يطلع على مشاريع للتحول الرقمي - تصوير: طارق الشمرمشروعات «روناء» المتميزة

تعرف أمين الشرقية المهندس فهد الجبير على مشروعات «روناء» كشركة إعلامية متخصصة انطلقت في المملكة، تقوم فلسفتها على تقديم الحلول الإعلامية المتكاملة، وتقديم المنتجات الإعلامية الهادفة والمتميزة بمصداقية ومهنية عالية تلبي احتياجات العملاء، وتحقق رضاهم.

واطلع على مشاريعها للتحول الرقمي، ومنها الناشر الرقمي المعزز "E-Paper" الذي يقدم التحول الرقمي لصحيفة "اليوم"، الجيل الجديد من النسخة الرقمية المطوّرة للصحيفة "E-Paper"، ضمن الحلول الجديدة لتوفير تجربة تصفّح فريدة للجريدة من خلال الجوال، مع إمكانية الوصول السهل إلى أي موضوع من أي متصفح أو جهاز، ومن ثم التعامل مع المحتوى النصّي بكل مرونة، من خلال الاستفادة من قائمة الخيارات المتاحة، كإمكانية الترجمة الفورية لعدة لغات النطق الصوتي للنص التصغير والتكبير والطباعة المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي، مع إمكانية ربط محتوى معيّن بفيديو أو صور أو إعلانات، بالإضافة إلى تقنية الواقع المعزز التي تعمل على الربط بين النسخ المطبوعة والرقمية بشكل غير مسبوق.

إذاعة اليوم بودكاست

كما استعرض المهندس الجبير "إذاعة اليوم بودكاست" لتقديم خدمات الصحيفة المطبوعة بأشكال رقمية جديدة، والتي يمكن الاستماع إلى موضوعاتها اليومية المختلفة من خلال الموقع الرسمي للإذاعة، وعبر العديد من التطبيقات على نظامي أندرويد و"IOS"، وكذلك من خلال قناة رسمية للدار على منصة أنكور "Anchor".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية دار اليوم للإعلام أمين المنطقة الشرقية من خلال

إقرأ أيضاً:

«السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، وأنه يجب على الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسبا من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

وجاءت تصريحات الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وضمن الحوار المفتوح الذي أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأضافت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

كما أكد الرئيس السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

وحضر حفل التخرج الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

اقرأ أيضاًصحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

الرئيس السيسي: مصر تحاول منع الشر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة

عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين

مقالات مشابهة

  • «السيسي» عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • سموحة يواجه غزل المحلة وديا اليوم
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي