صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@15:28:42 GMT

عجمان.. 4 مدربين في 8 سنوات

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT


رضا سليم (دبي)

أخبار ذات صلة الشارقة والعين يفوزان بجوائز «دوري الجماهير» حاكم عجمان: «الجندي» نافذة من نوافذ الإعلام الوطني الواعي


يحتفظ عجمان بلقب أكثر الأندية استقراراً على مستوى الأجهزة الفنية، رغم إقالة مدربه البرازيلي كايو زاناردي، بعد 4 جولات من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتعاقد مع الروماني إيسايلا حتى نهاية الموسم، ويعد زاناردي أقل المدربين بقاءً في «قلعة البرتقالي».


وتعاقد النادي مع 4 مدربين فقط، في آخر 8 سنوات، منذ عودة الفريق إلى دوري المحترفين موسم 2016-2017، حيث تعاقد مع المصري أيمن الرمادي الذي قاد الفريق في 4 مواسم في المحترفين، وقبلها موسم الصعود من الدرجة الأولى، وانتهى عقده موسم 2020-2021، وتحول النادي إلى المدرسة الصربية، بالتعاقد مع الصربي جوران الذي حقق نجاحات كبيرة مع الفريق على مدار موسمين 2021-2022 و2022-2023، إلا أن المدرب رحل إلى النصر بعد فسخ تعاقده، ولولا ذلك لاستمر مع الفريق.
واتجهت إدارة النادي إلى المدرسة البرازيلية، بالتعاقد مع كايو زاناردي، الذي كانت له خبرة في «دورينا» بتدريب النصر وخورفكان والبطائح، ولكنه فشل في استمرار تألق الفريق في آخر موسمين، ولم يحصد إلا نقطة واحدة في 4 جولات، وخرج من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ومني الفريق بخسائر من «العيار الثقيل»، وهو ما دفع إدارة النادي إلى الاستغناء عن خدماته، والتعاقد مع الروماني دانيال إيسايلا، والذي سبق له تدريب بني ياس.
وسجل المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر رقماً قياسياً في تدريب عجمان، بالاستمرار معه 4 مواسم متتالية، وقاد الفريق موسم 2012-2013 إلى الفوز بكأس المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، وعاد إليه مرة أخرى موسم 2015-2016، خلفاً للبرتغالي كاجودا.
وتسببت الخسائر «ثقيلة الوزن» في إقالة زاناردي، من كل الفرق التي تولى تدريبها في «دورينا»، حيث خرج من النصر، بعد جولتين فقط من الدوري موسم 2019-202، بعدما تعادل «العميد» في الجولة الأولى أمام الوصل، وخسر أمام عجمان 1-3، في الجولة الثانية.
وعندما انتقل المدرب إلى خورفكان موسم 2021-2022، تم الاستغناء عنه، بعد خسارته بـ «رباعية» أمام الجزيرة في «الجولة 11»، وفي الموسم الماضي، خرج من البطائح بعد الخسارة أمام شباب الأهلي 0-6 في الجولة التاسعة، ولكنه لم يستمر طويلاً مع «البرتقالي» وكانت الخسارة أمام اتحاد كلباء بـ «الخمسة» وقبلها أمام العين 0-6.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين عجمان

إقرأ أيضاً:

مواجهات مهمة لكبار الدوري الإماراتي في الجولة الثالثة

تستأنف منافسات دوري أدنوك للمحترفين مجدداً بعد توقف دام أسبوعين بسبب فترة التوقف الدولي أوائل الشهر الجاري، وكذلك مشاركة الأندية المحلية في البطولات القارية خلال الأسبوع الجاري.

تنطلق منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإماراتي الجمعة بمباراتين متكافئتين، حيث يلعب بني ياس ضد ضيفه عجمان، بينما يحل البطائح ضيفاً على دبا الحصن.
في المواجهة الأولى يسعى بني ياس لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية تدفعه للأمام ولتعويض خسارته أمام النصر في الجولة الماضية، والتي أفسدت فرحة الانطلاقة القوية بالفوز على الجزيرة في الجولة الأولى.
أما فريق عجمان يسعى للخروج من النفق المظلم بعد خسارته في أول مباراتين بمشواره في الدوري هذا الموسم أمام الوحدة وشباب الأهلي.
وبنفس الدوافع يأمل دبا الحصن أيضاً كسر سلسلة هزائمه بالخسارة في أول جولتين أمام الشارقة والوصل، حامل اللقب، عندما يستضيف البطائح الذي فجر مفاجأة قبل التوقف الدولي بانتزاع نقطة التعادل أمام العين بعد خسارته أمام شباب الأهلي في الجولة الأولى.
وتقام يوم السبت مباراتان من العيار الثقيل، حيث يلعب الوصل حامل اللقب ضد ضيفه النصر، بينما سيحل الجزيرة ضيفاً ثقيلاً على الشارقة في مباراة ستقام على إستاد خالد بن محمد.
ويدخل فريق الوصل مواجهة النصر بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثمين خارج ملعبه أمام باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد في دوري أبطال آسيا للنخبة، ويأمل في تحقيق فوز جديد على ملعبه ووسط جماهيره يدفعه للأمام بعدما جمع أربع نقاط في أول جولتين بعد بداية محبطة بالتعادل مع اتحاد كلباء بنتيجة 2-2 وفوز صعب على دبا الحصن بهدف دون رد.
ولن تكون مهمة الوصل سهلة أمام النصر الذي حقق العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين على العروبة بنتيجة 5-1 وبني ياس بنتيجة 4-1 وامتلاكه أقوى خط هجوم في المسابقة، وأكمل صحوته بالتأهل لدور الثمانية في كأس مصرف أبو ظبي على حساب العروبة أيضاً.
وفي المواجهة الثانية يسعى الشارقة أيضاً لمواصلة نتائجه القوية محلياً وقارياً بعدما فاز في أول جولتين على دبا الحصن وكلباء، وتأهل في كأس مصرف أبوظبي على حساب خورفكان، واستهل مشواره القاري بفوز ثمين خارج ملعبه أمام استقلال دوشنبه في طاجيكستان بهدف دون رد.
أما فريق الجزيرة فهو يعاني من تذبذب نتائجه مكتفياً بثلاث نقاط في أول جولتين من فوزه على العروبة في الجولة الماضية بعد خسارته أمام بني ياس في الجولة الافتتاحية، وتأهل بصعوبة بالغة في كأس الرابطة على حساب البطائح.
وتختتم منافسات الجولة بمباراتين، حيث يلعب العروبة ضد خورفكان، بينما يصطدم شباب الأهلي بضيفه الوحدة في مواجهة من العيار الثقيل بين فريقين حققا العلامة الكاملة في أول جولتين.
حقق شباب الأهلي حامل لقب الموسم قبل الماضي الفوز على البطائح وعجمان، وتأهل لدور الثمانية في كأس الرابطة الإماراتية (مصرف أبوظبي)، ويدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 3-1 على الحسين إربد الأردني في دوري أبطال آسيا (2) الأربعاء.
أما الوحدة يتسم بالانتعاشة البدنية لعدم ارتباطه بمباريات في الفترة الأخيرة إضافة إلى القوة الدفاعية التي يتمتع بها لكونه الفريق الوحيد بين أندية الدوري الإماراتي الذي لم تهتز شباكه في المسابقة منذ بداية الموسم، ولكنه يعاني هجومياً مكتفياً بهدفين فقط في أول مباراتين أمام عجمان وخورفكان.
ويلتقي الجريحان العروبة وخورفكان وكلاهما يسعى لكسر سلسلة النتائج السلبية بعد خسارتهما في أول جولتين من الدوري الإماراتي.
وتأجلت مواجهة العين مع مضيفه اتحاد كلباء لأجل غير مسمى، لارتباط "الزعيم" بمواجهة مرتقبة أمام ضيفه أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم الأحد المقبل في الدور التمهيدي لبطولة كأس القارات للأندية "فيفا إنتركونتينتال" حيث يتأهل الفائز منهما لمواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا في الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • الإصابة قد تحرم السيتي من جهود دي بروين أمام آرسنال
  • ثمانية مدربين أجانب سيقودون اندية عراقية في دوري نجوم العراق
  • مواجهات مهمة لكبار الدوري الإماراتي في الجولة الثالثة
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • عجمان يطارد خطوات تصحيح المسار
  • الدعيع: شخصية المدرب ‎كاسترو ضعيفة، يجامل بعض لاعبي ‎النصر .. فيديو
  • ناصر الشمراني: زيادة الانسجام بين لاعبي الهلال رحّج كفة الفريق أمام الريان
  • لا يفوتك.. القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا موسم 2024
  • مدرب الريان: سندافع أمام الهلال السعودي لهذا السبب
  • مصدر بالزمالك: فتوح خارج قائمة الفريق لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي