استقبل رئيس باراغواي سانتياغو بينيا في العاصمة أسونسيون، وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بحضور وزير خارجية باراغواي روبن راميريز، ورئيسة ديوان رئاسة بارغواي ليا خيمينيز، ووزير الاقتصاد والمالية كارلوس بالدوبينوس، ووزير الصناعة والتجارة خافيير خيمينيز.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، لرئيس باراغواي تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لبلاده وشعبها التقدم والازدهار.


وحمل الرئيس بينيا، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تحياته إلى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من الازدهار والرخاء، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين. تعزيز التعاون

وبحث الرئيس بينياوالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في المجالات كافة، بما فيها التنمية، والاقتصاد، والتجارة، والصناعة، والاستثمار، والطاقة المتجددة، والمناخ.
كما تطرقت المحادثات إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر حولها.

COP28

وتعرف رئيس باراغواي، خلال اللقاء، على استعدادات الدولة لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، مشيداً بإسهامات الدولة البارزة في العمل المناخي العالمي واستراتيجيتها الطموحة لتحقيق الحياد المناخي.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن مكافحة تغير المناخ تتطلب نهجاً تعاونياً دولياً شمولياً ومبتكراً يقود إلى تحول ملموس في منظومة العمل المناخي العالمي.
وأشار إلى أن مؤتمر COP 28، سيوفر الفرص لبناء القدرات، وبلورة الحلول العملية، وحشد الجهود لتحقيق التقدم في العمل المناخي بما يدعم تطلعات الشعوب لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عمق علاقات الصداقة مع  باراغواي، وتطلع البلدين إلى الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، بما يدعم رؤى البلدين التنموية، مشيراً إلى حرص الإمارات على تعزيز شراكتها الدولية البناءة القائمة على أساس التعاون والتفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

دور إيجابي

من جانبه أعرب الرئيس سانتياغو بينيا، عن اعتزازه بعلاقات الصداقة مع دولة الإمارات، مشيداً بما تضطلع به الدولة من أدوار إيجابية مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عبدالله بن زايد الإمارات التغير المناخي رئیس باراغوای العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار جيريميا مانيلي، رئيس وزراء جزر سليمان، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقه بيتر شانيل أغوفاك، وزير الخارجية والتجارة الخارجية في جزر سليمان، والوفد المرافق.

واستهل رئيس وزراء جزر سليمان والوفد المرافق جولتهم في الجامع بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم، الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وتجول والوفد المرافق، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم، واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب "جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام"، أحدث إصدارات المركز، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف على جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، والتي تسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع، إلى جانب نسخة من كتاب "بيوت الله" الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملا جامع الشيخ زايد الكبير.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • منصور بن زايد يبحث العلاقات الأخوية مع أمير قطر
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • سفير الدولة يبحث تعزيز التعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه