صحيفة اليوم:
2024-10-06@10:50:13 GMT

زيلينسكي: سنقاتل وننتصر مهما كلفنا الأمر

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

زيلينسكي: سنقاتل وننتصر مهما كلفنا الأمر

رد لرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على موافقة الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون تمويل مؤقت أغفل المساعدة لأوكرانيا بقوله، إنه لا يوجد شيء من شأنه أن يضعف معركة بلاده ضد روسيا.

ولم يتناول زيلينسكي، في خطاب مسجل يوم الأحد، التصويت في الكونجرس مباشرة، لكنه أكد مجددًا تصميمه على القتال حتى النصر، وأضاف أنه لا يمكن لأحد أن يوقف استقرار أوكرانيا، وقدرتها على التحمل وقوتها وشجاعتها.

أخبار متعلقة أوكرانيا تقصف دونيتسك بـ123 قذيفة في 24 ساعةأمريكا.. نائب جمهوري يتحرك للإطاحة بمكارثي من منصبه

وأضاف أن أوكرانيا لن تتوقف عن المقاومة والقتال إلا في يوم النصر، قائلًا: "مع اقترابنا منه كل يوم، نقول: سنقاتل مهما كلفنا الأمر".

تطمينات أمريكية

وقال وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف بشكل منفصل، إنه تلقى تطمينات بشأن المزيد من المساعدات العسكرية خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن.

وكتب في منشور على موقع (إكس): "أكد لي الوزير أوستن أن الدعم الأمريكي لأوكرانيا سيستمر، وأن المحاربين الأوكرانيين سيستمرون في الحصول على دعم قوي في ساحة المعركة".

#بايدن يدعو الكونجرس إلى الحفاظ على تدفق المساعدات لـ #أوكرانياللتفاصيل | https://t.co/NJml3MzZXd#اليوم pic.twitter.com/x4qt92IFKx— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2023

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، إن كييف تعمل مع شركائها الأمريكيين لضمان أن يشمل قرار الميزانية الجديد أموالًا لكييف، وأن يظل الدعم الأمريكي قائمًا".

تعهدات الجمهوريين بمساعدة أوكرانيا

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد، إن الجمهوريين تعهدوا بتقديم المساعدة لأوكرانيا من خلال تصويت منفصل، وإن الدعم الأمريكي لا يمكن أن ينقطع تحت أي ظرف من الظروف.

وسعى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أوليج نيكولينكو أيضًا، إلى طمأنة الأوكرانيين بشأن الدعم الأمريكي المستقبلي في تعليقات على فيسبوك، مشددًا على أن الأموال التي حصلت على موافقة مسبقة لن تتأثر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رويترز كييف الحرب الروسية في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الكونجرس الأمريكي المساعدات الأمريكية لأوكرانيا المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا الدعم الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أنه ستطرح "خطة النصر" في اجتماع دوري لحلفائه في رامشتاين بألمانيا، في 12 أكتوبر (تشرين الأول).

وقال في منشور على تلغرام: "سنطرح خطة النصر، خطوات واضحة ومحددة لإنهاء الحرب على نحو عادل".
وتحدثت أوكرانيا في الشهور القليلة الماضية عن خطة لإنهاء الحرب التي تشنها عليها  روسيا منذ نحو 1000 يوم. 

We are preparing for the 25th Ramstein meeting on October 12, which will be the first to take place at the leaders’ level.

We will present the Victory Plan—clear, concrete steps towards a just end to the war. The determination of our partners and the strengthening of Ukraine are… pic.twitter.com/NKhFZM2EgX

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) October 5, 2024

ولم تكشف تفاصيل الخطة، لكن زيلينسكي قدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن وللمرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، عندما زار واشنطن الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الخطة تتضمن "عدداً من الخطوات البناءة" التي ستتعاون الولايات المتحدة مع أوكرانيا عليها.
غير أن صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف هوياتهم، أن الخطة طلب معاد للحصول على المزيد من الأسلحة، ورفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى، دون استراتيجية شاملة.

مقالات مشابهة

  • هاريس تتعهد بمواصلة إدارة بايدن الدعم الفيدرالي للمناطق المتضررة جراء إعصار "هيلين"
  • مسؤول سابق بالبنتاجون عن الدور الأمريكي بالمنطقة: بايدن لا يميل لطرف ضد آخر
  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • بلا تفاصيل..زيلينسكي يؤكد: قريباً طرح "خطة النصر" على الحلفاء
  • مسؤول في البنك المركزي: دعم المانحين مرتبط بتقديم هذا الأمر
  • هل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟
  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف