شهدت مدن البحر الأحمر اليوم، تقلبات في الأحوال الجوية وانخفاضا في درجات الحرارة، وتكاثف الغيوم والسحب، فضلا عن وجود رياح شديدة بلغت سرعتها 30 كم في الساعة وارتفاع في أمواج البحر، حسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، بينما لم تتأثر حركة الأنشطة البحرية وتعمل مواني البحر الأحمر بكامل طاقتها. 

حالة الطقس في البحر الأحمر 

ورفعت أجهزة البحر الأحمر، درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية والأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، إذ حذرت «الأرصاد» من سقوط أمطار على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

رفع درجة الاستعداد في البحر الأحمر 

وأشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى رفع الاستعدادات لمواجهة الأمطار المتوقع سقوطها، خاصة على جنوب البحر الأحمر، التي تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر والطرق السريعة. 

وشدد محافظ البحر الأحمر على رؤساء المدن، بمتابعة الأحوال الجوية على مدار الساعة وتوخي الحذر والحيطة، وفتح خط ساخن مع رؤساء المدن للإبلاغ الفوري في حالة سقوط أمطار، وإعلان حالة الطوارئ. 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان على صفحتها الرسمية، إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، وسرعة شدة الرياح وتوقعات بسقوط الأمطار على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر الأرصاد الجوية الأحوال الجوية طقس البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، وجود انخفاض فى درجات الحرارة، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مما يحجب أشعة الشمس، بالإضافة إلى انخفاض نسب الرطوبة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” عبر فضائية “مصر الأولى”، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 30 درجة مئوية نهارا، ليكون الطقس مائل للحرارة إلى حار، خاصة وقت الظهيرة فيما يكون الطقس بارد خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الملاحة البحرية في البحر المتوسط عادت إلى طبيعتها بعد الاضطراب التي شهدناه أمس وأول أمس.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • انخفاض بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • درجات الحرارة في خريف محافظات مصر ترتفع عن المعتاد..الخبراء يحذرون من انعكاسات التغير المناخي