أعلنت الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الاثنين، مُحذرة من سقوط أمطار في العديد من المحافظات، وذلك بعد ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومحافظات شمال الصعيد، التي يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، فضلًا عن نشاط حركة الرياح في بعض الأماكن، واضطراب البحر.

وتستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس اليوم، وأماكن سقوط الأمطار وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، في ثاني أيام الدراسة رسميًا في جميع المدارس.

الأرصاد الجوية تحذر من الأمطار

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، ومدن القناة، والصحراء الغربية، التي قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

وفيما يخص حالة الطقس اليوم في المحافظات، فإنّ الأرصاد الجوية كشفت أنّه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومحافظات شمال الصعيد، وجنوب سيناء، بينما يكون مُعتدلًا على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، يتحول إلى لطيف خلال الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما أنّه من المتوقع أن تشهد مناطق السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، نشاطًا في حركة الرياح.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فضلًا عن الظواهر الجوية، التي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى: تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 24، مع وجود فرص ضعيفة لسقوط أمار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، وحركة رياح معتدلة، فيما تسجل درجة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35.

الوجه البحري ومدن القناة: تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 24، مع وجود فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ورياح معتدلة تبلغ سرعتها 28 كم/ س، بينما تسجل درجة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40.

السواحل الشمالية الغربية: تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 22، وسط وجود فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ورياح نشطة أحيانًا تبلغ سرعتها 34 كم/ س، فيما تسجل درجة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 23، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ورياح نشطة أحيانًا تصل سرعتها إلى 30 كم مترًا، وتسجل درجة الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: تسجل درجة الحرارة العظمةةى 34 والصغرى 27، فيما تنشط حركة الرياح لتبلغ سرعتها 42 كم/س، وتسجل الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30.

شمال الصعيد: تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 21، وسط وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ورياح نشطة أحيانا تبلغ سرعتها 36 كم/س، وتسجل الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20. جنوب الصعيد: تسجل درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 26، فيما تنشط الرياح أحيانا لتبلغ سرعتها 34 كم/س والرطوبة 35 والصغرى 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم أماكن سقوط الأمطار درجة الحرارة اليوم هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس تسجل درجة الحرارة العظمى السواحل الشمالیة حالة الطقس الیوم سقوط أمطار خفیفة القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة شمال الصعید جنوب سیناء تقریب ا

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة