رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة 25 جريحاً في حريق الإسماعيلية المصرية حريق ضخم في مدينة الإسماعيلية المصرية


كشف نبيل عاشور رئيس اتحاد اليد عن استضافة الإمارات للسوبر المصري لكرة اليد بين الأهلي والزمالك يوم 9 ديسمبر المقبل، بعد الاتفاق النهائي مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، على استضافة المباراة.


وقال: يتم خلال الفترة المقبلة، الإعلان عن تفاصيل جديدة في الحدث الذي يقام في توقيت احتفالات اليوم الوطني الـ 51 للدولة، وهي مناسبة عزيزة على قلوبنا.
وأشار إلى أن المحادثات بين الاتحادين بدأت منذ عام، وكانت عبارة عن مقترحات، وبعد مراسلات عدة بين الطرفين، وعقد اجتماع بحضور رئيس وأعضاء الاتحادين بتقنية الاتصال المرئي، ووضعنا النقاط فوق الحروف في كل ما يتعلق باستضافة الحدث.
وأضاف أن العلاقات الإماراتية المصرية في كل المجالات وخاصة الرياضية، تمثل إرثاً لكل الأجيال، ومن قديم الأزل، وحرصنا أن تمتد إلى كرة اليد، ويقام السوبر المصري للمرة الأولى خارج الحدود، بجانب أن كرة اليد المصرية لها سمعة عالمية، وتتمتع بمستويات فنية عالمية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، وهناك عدد كبير من اللاعبين المصريين في الأندية الخليجية، بجانب أن وجود الزمالك والأهلي يجذب الجماهير المصرية في المدرجات، وستكون احتفالية حب بين الإمارات ومصر.
ونوه إلى نجاح التجربة باستضافة الحدث له المردود في المرحلة المقبلة، بتطبيق مقترحات أخرى، تخدم اللعبة، خاصة أن وجود فريقين كبيرين، له مكاسب فنية على مستوى اللاعبين المواطنين في مشاهدة مستويات عالية، كما يفتح باب التسويق للعبة محلياً وخارجياً.
وأوضح عاشور أن الاتحاد الآن يعمل في اتجاهات عدة، منها إقامة السوبر الإماراتي البحريني، والذي وصل إلى النسخة السادسة هذا الموسم، وأيضاً تشهد الأجندة كأس السوبر الإماراتي السعودي، بعد توقيع الاتفاقية مع فاضل بن علي النمر رئيس الاتحاد السعودي، وباتت كرة اليد الإماراتية مظلة للعبة خليجياً وعربياً، ونتمنى أن يكون لهذه الأحداث المردود الإيجابي على مستوى اللعبة محلياً. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصر كرة اليد الأهلي المصري الزمالك

إقرأ أيضاً:

عقوبات نارية تنتظر الأهلي والزمالك حال الانسحاب من السوبر الإفريقي

تحوم الشكوك في الترة الأخيرة حول انسحاب أحد طرفي السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعدما توج الأحمر بدوري أبطال إفريقيا، والفارس الأبيض بالكونفدرالية.

وكان نادي الزمالك المرشح الأول للانسحاب من اللقاء، بعدما انتشرت الانباء عن رفضه خوض اللقاء أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي، بعد انسحابه الأخير في قمة الدوري المصري الممتاز.

عقوبات على الأهلي والزمالك حال الانسحاب من الدوري تعرف على حكم مباراة كندا وأوروجواي في كوبا أمريكا 2024 الصفقة الأضخم في فولهام.. بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع جواو بالينيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن العقوبات التي تنتظر فريقي الأهلي والزمالك، حال الانسحاب من مباراة السوبر الأفريقي للموسم المقبل.

ومن المقرر إقامة السوبر الإفريقي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 27 سبتمبر المقبل، في العاصمة السعودية الرياض.

وقال كاف في بيان رسمي،  أن المادة 17 من لائحة بطولة السوبر الأفريقي، تنص على أن الفريق الذي يتأهل للعب كأس السوبر، لكنه يرفض المشاركة فيها، لن يسمح له بالدفاع عن لقبه القاري.

بجانب أنه لن يسمح له باللعب في أي من مسابقات كاف للأندية لمدة 3 نسخ، عندما يكون النادي مؤهلا لذلك، على أن يكون الحد الأقصى للغرامة التي يمكن أن يفرضها كاف على الاتحاد الوطني سيجري فرضها على الفريق المتخلف.

وفقا للمادة 18، لا يُسمح للفرق التي تلعب كأس السوبر بوضع إعلانات على قمصانها دون موافقة كتابية من كاف، ويجب أن يكون أي إعلان من هذا القبيل متوافقا مع اللوائح الكاف التي جرى الحصول عليها مكتوبة.
 

مقالات مشابهة

  • كاف يعتمد 6 ملاعب لاستضافة مباريات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية
  • عقوبات نارية تنتظر الأهلي والزمالك حال الانسحاب من السوبر الإفريقي
  • السعودية تستضيف قمة السوبر الإفريقي
  • القنوات الناقلة للسوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • رسميا.. السعودية تستضيف قمة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • تركي آل شيخ يعلن الاتفاق مع الكاف على استضافة موسم الرياض لنهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تحديد موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • عاجل- السعودية تستضيف مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.. تعرف على موعد المباراة
  • عاجل.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • الأهلي يتعاقد مع الدنماركي مادسن لقيادة فريق اليد