إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

جُرح ما لا يقل 25 شخصا إثر حريق هائل اندلع الإثنين في مقر مديرية أمن الإسماعيلية المصرية، حيث تم وضع كافة المستشفيات في حال تأهب لاستقبال ضحايا محتملين، وفق مصدر أمني. 

واندلع الحريق الذي لم يعرف مصدره على الفور في مقر مديرية الأمن قبل الفجر. وأظهرت صور نشرت على الإنترنت ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من الأكبر في المدينة.

 

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن سقوط قتلى جراء الحادث، علما بأن عناصر من قوات الأمن عادة ما يتواجدون في هذا المبنى في كل ساعات النهار والليل.

في السياق، أشارت وسائل إعلام رسمية إلى أن وزارة الصحة أرسلت 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحريق، بينما توجهت طائرتان عسكريتان إلى الإسماعيلية.

الصحة: رفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم ، في مديرية أمن الإسماعيلية.
الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة. pic.twitter.com/pn7aJAFyuI

— وزارة الصحة والسكان المصرية (@mohpegypt) October 2, 2023

 

لاحقا، قالت الوزارة في بيان نشرته على منصة إكس إنه قد تم "رفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسماعيلية"، وتم "الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق".

ووقع الحادث في يوم يُرجح أن يعلن خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفق مناصريه، ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في ديسمبر/كانون الأول.

والحرائق التي غالبا ما تنجم من ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي تقطنها 105 ملايين نسمة، وحيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

ففي أغسطس/آب 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء. وفي مارس/آذار 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة.

وفي 2020، تسبب حريقان في مستشفيين بمقتل أربعة عشر شخصا.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: ناغورني قره باغ الحرب في أوكرانيا ريبورتاج مصر حريق كوارث الشرطة عبد الفتاح السيسي حرائق

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس

تعمل عناصر الدفاع المدني، منذ التاسعة من مساء اليوم، على إهماد حريق كبير امتد على مساحات شاسعة من الأعشاب والأشجار في جبل قب الياس بالقرب من القلعة الأثرية.

واستنفرت كل مراكز الدفاع المدني الموجودة في قضائي البقاع الأوسط والغربي، وتوجهت الآليات من سحمر وغزة والمصنع وبر الياس وقبل الياس وجديتا وزحلة والفرزل وبدنايل. وقد استطاع رجال الإطفاء بعد جهود متواصلة من السيطرة على الحريق وتجري آلات عمليات التبريد. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة
  • إصابة شاب وفتاة بحروق طفيفة جراء نشوب حريق في منزل بالسويداء
  • إصابة 13 شخصا في انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا
  • الدفاع المدني سيطر على حريق اندلع في جبل قب الياس
  • إصابة شخص في حريق شقة سكنية بالفيوم
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم
  • لبنان: إصابة 19 شخصاً جراء عدوان إسرائيلى على مدينة النبطية
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف