حقق فريق من هندسة حلوان (Heisenbergs)  نجاحًا كبيرًا  في المسابقة البرمجية الجامعية ICPC أو ACM-ICPC، و التي تعتبر بمثابة أولمبياد لمسابقات البرمجة وحصل على المركز الأول في التصفيات على مستوى الجامعات، وقد قدم أداء مشرفا في نهائي المسابقة وفاز بالميدالية البرونزية على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يشارك الفريق في المسابقة التي تقام على مستوى أفريقيا في شهر نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

أشاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بأداء طلاب جامعة حلوان المتميز في كافة المحافل الدولية والمحلية، وخاصةً في ظل تميزها في المجالات الهندسية، مؤكداً على اهتمام الجامعة الكبير بالأنشطة الطلابية التي تساهم في اكساب الطلاب المهارات المختلفة .

كما أفاد الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة حلوان أن هذه المسابقة تعتبر بمثابة مسابقةٍ برمجيةٍ جماعية دولية مخصصة لطلاب الجامعات حول العالم، حيث يتكون كل فريقٍ من ثلاثة أفراد، وهذا الفريق يتم اختياره على مستوى الجامعة الواحدة،  لذلك تكون المنافسة المحلية بين الطلاب كبيرةً، حيث يتحدى المشاركون بعضهم من أجل حل الخوارزميات الحاسوبية بمهاراتٍ برمجيةٍ سريعة، وهذا ما يعزز التعاون والإبداع والابتكار، ويطور أداء المشاركين تحت الضغط، وذلك من خلال التدريب والمنافسة بهدف رفع اسم الجامعة، وتقديم الخدمات الهامة على مستوى العالم.

تتنافس الفرق على مستوى جامعتهم، والفرق الفائزة تتنافس على مستوى دولتهم، من ثم الفائزة منها تتنافس على مستوى إقليمهم (مثل: الفرق العربية تتنافس على مستوى الوطن العربي)، ومن ثم على مستوى العالم.

ويتكون أعضاء الفريق من الطلاب من الطالب عمرو فهمي، الطالب أشرف محمد، والطالب مصطفى السويفي.

جدير بالذكر أن
ACM والذي يعني (Association for Computing Machinery)، رابطة مكائن الحوسبة أو بمعنى الجمعية الدولية العلمية للحوسبة، وتعد هذه الجمعية من أكبر وأعرق الجمعيات التعليمية في العالم حيث تأسست في عام 1947، أما ICPC فهي اختصار (International Collegiate Programming Contest) والتي تعني المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم.

 

IMG-20231002-WA0009 IMG-20231002-WA0010 IMG-20231002-WA0008

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هندسة حلوان جامعة حلوان على مستوى

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة، منذ قليل من امتحانات اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول في مادة التاريخ، كما أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

وحول امتحان اليوم، قال طلاب بالشعبة الأدبية ممن أدوا امتحان التاريخ بإحدى لجان القاهرة، أن أسئلة التاريخ في مستوى المتوسط، ولكن الامتحان يحتاج وقتا أطول.

بينما أكد طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان الفيزياء، به صعوبات، وأسئلة غير مباشرة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات الدرون