قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن روسيا ترتكب خطأ باعتقادها أن بإمكانها الانتظار حتى انتهاء المساعدات العسكرية الدولية لأوكرانيا.
وأضاف كبير الدبلوماسيين الأوكرانيين عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي “تويتر سابقا”، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الاثنين: "ترتكب روسيا خطأً إذا اعتقدت أن بإمكانها "انتظار" المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

أوكرانيا ستصبح أقوى، والعدوان الروسي سيفشل".
وتابع "إن أوكرانيا لا تحصل على أسلحة من شركائها فحسب، بل إنها تعمل أيضا على "تكثيف الإنتاج المحلي والإنتاج المشترك مع الشركاء في حلف شمال الأطلسي وخارجه".
وكما ذكرت يوكرنفورم في وقت سابق، لن يؤثر وضع التمويل المؤقت للوكالات الحكومية الأمريكية على إيصال المساعدات إلى أوكرانيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا المساعدات العسكرية روسيا وزير الخارجية الأوكراني كوليبا

إقرأ أيضاً:

لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى

قالت زعيمة أقصى اليمين الفرنسي مارين لوبان إن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف لن يسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى في حربها مع روسيا، في حال كان للحزب رأي في الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية الحالية.

وفي تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأميركية، قالت لوبان -المرشحة المحتملة لحزب التجمع الوطني في الانتخابات الرئاسية لعام 2027- إن حكومة للتجمع ستضمن أيضا عدم تمركز القوات الفرنسية في أوكرانيا تحت أي ظرف من الظروف، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت لوبان تؤكد موقف الحزب بعد أن رفض الرئيس إيمانويل ماكرون في وقت سابق من هذا العام استبعاد إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا للمساعدة في تدريب القوات الأوكرانية.

وترى تقارير أن رئيس التجمع الوطني جوردان بارديلا سيكون مرشح حزبه اليميني لمنصب رئيس الوزراء في فرنسا، في أعقاب حل الرئيس إيمانويل ماكرون البرلمان إثر فوز اليمين الفرنسي في الانتخابات الأوروبية.

كما أعلن سيباستيان شونو نائب بارديلا -في وقت سابق- أن الزعيم اليميني قد انتُخب نائبا في البرلمان الأوروبي، لذلك سيكون مرشح حزبه التجمع الوطني لرئاسة الوزراء إثر حصوله على ما سماها "المباركة الشعبية".

 

وفى معرض موافقته على ضرورة أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها ضد حرب روسيا، أبدى بارديلا رفضه لتوفير الأسلحة التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد في الحرب، قائلا إنه يجب على فرنسا ألا تزود أوكرانيا بصواريخ وأسلحة أخرى قادرة على ضرب الأراضي الروسية.

وكانت لوبان -التي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام ماكرون- وصفت نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي بـ"التاريخية"، مبدية استعدادها لانتخابات جديدة في فرنسا، في حين قال ماكرون إن هذه النتائج سيئة لحكومته وللأحزاب التي "تدافع عن أوروبا".

ويشار إلى أن بارديلا انتُخب رئيسا لحزب التجمع الوطني في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، خلفا لزعيمته لوبان، ابنة مؤسس الحزب جان ماري لوبان.

ويتطلع حزب التجمع الوطني إلى دور رئيسي في الحكومة الفرنسية بعد الجولة الثانية من التصويت غدا الأحد، ويأمل في ترشيح رئيس الوزراء إذا حصل على أغلبية في الجمعية الوطنية (البرلمان الفرنسي).

وظهر الحزب في الصدارة في الجولة الأولى الأحد الماضي، وتشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن الحزب سيأخذ موقع الصدارة مرة أخرى في الجولة الثانية، لكنه قد "يخفق" في تأمين الأغلبية المطلقة.

مقالات مشابهة

  • لوبان: لن نسمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الفرنسية بعيدة المدى
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة