البوابة نيوز:
2024-10-02@09:43:54 GMT

أخبار متوقعة اليوم الاثنين الموافق 2 أكتوبر 2023

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

تنشر “البوابة نيوز” أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023.
الإسكندرية.. يفتتح وزير العمل حسن شحاتة، ملتقى توظيفيًا يوفر 9220 فرصة عمل، وتسليم 141 عقد عمل لذوي الهمم، وتوزيع جوائز على المتفوقين من خريجي دورات التدريب المهني بالمراكز الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بالمحافظة، وذلك بحضور محافظ الإسكندرية محمد الشريف، ومشاركة 31 شركة خاصة.

القاهرة.. تحتفل سفارة الهند بالقاهرة بالذكرى الرابعة والخمسين بعد المئة لميلاد المهاتما غاندي، وذلك بحضور سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه.

القاهرة.. يستقبل مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، العرض المسرحي الإماراتي "الليلة الأخيرة" لجمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح بدولة الإمارات، وذلك ضمن عروض المسابقة الرسمية بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة.

تونس.. تنظم تونس، على مدى يومين، بقصر المؤتمرات بالعاصمة، فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا للحد من مخاطر الكوارث، الذي يأتي تحت شعار "نحو مستقبل مرن: الترابط بين العلوم والتكنولوجيا والسياسات والقطاع الخاص للحد من مخاطر الكوارث".

تونس.. تطلق وزارة تكنولوجيات الاتصال في تونس تجربة نموذجية لاستغلال خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي توفرها شركة "ستارلينك - سبايس إكس"، وذلك في إطار ورشة عمل حول واقع وآفاق خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

مانيلا.. تطلق الفلبين والولايات المتحدة تدريبات بحرية مشتركة، تشارك فيها 7 دول أخرى من بينها اليابان، وتُقام التدريبات العسكرية السنوية لمدة 12 يومًا في المياه الواقعة جنوب شرقي جزيرة "لوزون" شمالي الفلبين.

ستوكهولم.. تعلن الأكاديمية السويدية المانحة لجوائز نوبل العالمية اسم الفائز أو الفائزين بجائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب لعام 2023.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتوبر الإسكندرية سفارة الهند بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة

تناول القهوة على الريق من الأشياء المحببة لدى الكثيرين، وبالفعل فإن القهوة لها العديد من الفوائد، فتعمل على تحسين وظائف المخ وتعزيز وظيفة الدماغ، وهذا يعد جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي بالنسبة للكثيرين، ولكن هل تساءلت يوما عما يحدث داخل جسمك بعد شرب الفنجان الأول في اليوم يوميًا؟

آثار إيجابية

نصح الأطباء بتناول جرعة يومية من القهوة، إذ أن هناك الكثير من الآثار الإيجابية التي تسببها للصحة، وخاصةً عند تناول أول فنجان من القهوة في اليوم، ولكنه يجب الاعتدال في شربها، بحسب الدكتور فلاديمير مارتينوف، أخصائي طب الأعصاب، لأن الكافيين قد يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي.

وإليك ما يحدث خلال ساعة بعد تناول القهوة:

خلال العشر دقائق الأولى يبدأ الكافيين بالظهور في الدم مما يشعر الأشخاص بزيادة الطاقة. بعد 20 دقيقة يزيد مستقبلات الأدينوزين في الجسم، لكن شرط ألا يزداد عن تناول الجرعة المحددة من كوب واحد حتى لا يؤثر على ضغط الدم. تأثيرات الكافيين على الجسم تبلغ ذروتها بعد 45 دقيقة، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. بعد 90 دقيقة تبدأ في زيادة معدلاتها بالتأثير في الجسم، لذلك يوصي العديد من الخبراء بتجنبها قبل 8 ساعات على الأقل من وقت النوم. فوائد تناول القهوة على الريق

وأضاف محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن القهوة تعمل على:

تحسين الحالة المزاجية. رفع مستوى هرموني الدوبامين والسيروتونين في الجسم. خفض مستوى الإجهاد. تحسين من كفاءة القلب وحمايته من الأمراض. تقليل من حدوث مرض السكري. تعمل على زيادة نشاط المخ. تعمل على تحسين الذاكرة والحماية من مرض آلزهايمر. الوقاية من الشلل الرعاش. تحمي من السرطان بسبب احتوائها على مواد الأكسدة. تعمل على الحماية من السمنة. يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تؤثر إيجابيا في الدماغ وتحميه من التلف.

ونوه بأن الجرعة الآمنة من تناول القهوة يوميًا، كوب أو اتنين فإن ذلك يعمل على عدم تعرض الجسم لأي ضرر.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة
  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • أخبار القطن اليوم.. اعرف موعد ومكان أول مزاد علني في المحافظات
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. أخبار مفرحة للدلو