عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا يوضح عن أصحاب المتاجر في ليبيا، الذين أعادوا تأهيل محلاتهم التي دمرتها الفيضانات.

وجاء في التقرير: «بين الأنقاض متأملا في مشاهد الدمار التي لحقت بمقر عمله، وقف صاحب  المتجر يلملم جراحه جراء الإعصار الذى ضرب درنة، وبأدوات بدائية يستخدمها الرجل في رفع الأنقاض وتجميعها لمحاولة إعادة الأمور إلى نصابها في مدينته التي يحبها، درنة التي حملت عن باقي المدن الليبية غضب الإعصار على عاتقها وعاتق أهلها الذين نزحوا داخل البلاد وخارجها بين اليأس والرجاء».

إزالة آثار الفيضانات

واستكمل التقرير: «يأس من الوضع الراهن ورجاء في العودة إليها، كما أنّ الجيران في أحياء درنة يتعاونون قدر الإمكان في إزالة آثار الفيضانات والتعلق بعودة الحياة إلى طبيعتها مهما كلف الأمر، فإن كان هناك من رحلوا فإنّ هناك من نجوا ويريدون العيش واستكمال الحياة».

وتابع التقرير: «اتحد الجيران في درنة لإنهاء أعمال التنظيف والترميم، كما اتحدوا في تناسي الآلام وبث رسائل الطمأنينة بين الخائفين في الإقامة بالمناطق المنكوبة».

وقال أحد المتضررين: «نقوم بإعادة الحياة إلى الأماكن المنكوبة، ونحن في شارع الصحابة أحد الشوارع المتضررة من الإعصار نداوى شيئا من جراحنا بالتنظيف وإزالة القمامة الموجودة، كما أنّ البضاعة كلها تلفت، مات البعض، لكن الكثيرون بحاجة إلى الحياة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة ليبيا اعصار ليبيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة لتقديم تقرير عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية جهود القيادة الرشيدة – أيدها الله – في الدعم اللامحدود الذي تتلقاه القطاعات الأمنية، مشيدًا بدور القطاعات الأمنية بالمنطقة في حفظ الأمن وتنظيم حركة السير خلال إحتفالات المنطقة باليوم الوطني السعودي 94.
أخبار متعلقة القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرطقس الشرقية.. "الأرصاد" ينبه مرتادي الطرق السريعة من شبورة مائيةورفع اللواء محمد الوذيناني الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وتوجيهاته ومتابعته لكافة القطاعات الأمنية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • جبايات حوثية جديدة تستهدف محلات الذهب في مناطق سيطرتها
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • عدوان حوثي جديد يستهدف متاجر الذهب والمجوهرات في صنعاء
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • المديفر: مبادرات البرامج القصيرة تهدف لإتاحة الفرص للجميع للتعلم مدى الحياة … فيديو
  • بحضور المشير “حفتر”.. جامعة درنة تحتفل بأول حفل تخريج بعد كارثة “دانيال”