الحرة:
2024-07-03@17:13:40 GMT

بالفيديو.. قتلى وجرحى بعد انهيار سقف كنيسة في المكسيك

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

بالفيديو.. قتلى وجرحى بعد انهيار سقف كنيسة في المكسيك

قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرون، الأحد، في المكسيك عندما انهار سقف كنيسة خلال الصلاة في مدينة سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس الشمالية الشرقية، وفق حصيلة جديدة أوردتها السلطات المحلية.

وأكد المتحدث باسم أمن حكومة الولاية في بيان سقوط "تسعة قتلى و40 جريحا"، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة لا تزال غير نهائية.

 

وكانت حصيلة سابقة للمصدر نفسه أفادت بمقتل سبعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين، مع تواصل عمليات البحث، وفق وكالة "فرانس برس".

وكشف المتحدث باسم وزارة الأمن في ولاية تاماوليباس المتاخمة لولاية تكساس الأميركية، خورجي كويا، أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات قريبة، بينما لا يزال 30 في عداد المفقودين، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

لا يزال 30 في عداد المفقودين بعد انهيار سقف كنيسة خلال الصلاة في مدينة سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس

وشكر في تصريحات لقناة "فورو" رجال الأعمال المحليين الذين جلبوا معدات للمساعدة في رفع الأنقاض وجهود الإنقاذ.

ونقلت قناة "ميلينيو" عن أحد عناصر الصليب الأحمر أن فرق الانقاذ أنجزت عملها، وأنه مع حلول الليل، باتت هذه الفرق تنتظر وصول معدات ومجموعات متخصصة للقيام بـ"مسح أخير" تحت الركام للبحث عن ضحايا وناجين.

وأشار الى أنه وفق التقديرات، تواجد 80 شخصا في كنيسة "سانتا كروز" لدى انهيار السقف، وكانوا يشاركون في مراسم عماد.

وقالت السلطات في بيان إن الحادث وقع نحو الساعة 14,18 (20,18 ت غ) عندما انهار الجزء العلوي من الكنيسة بسبب مشكلة هيكلية على الأرجح.

ودعم الجنود خدمات الطوارئ تحت الأضواء الكاشفة باستخدام كلاب الإنقاذ ومعدات رفع الأنقاض لتحديد أماكن الناجين وانتشالهم من تحت أنقاض الكنيسة المدينة التي تقع على ساحل الخليج بالقرب من ميناء تامبيكو.

وفق التقديرات تواجد 80 شخصا في الكنيسة لدى انهيار السقف

وأظهرت لقطات منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة انهيار سقف الكنيسة، وتصاعد سحب من الدخان الرمادي في الهواء، أعقبها سقوط الجدران الخارجية المصنوعة من الطوب الأصفر.

Several people are reported trapped after the collapse of the roof of the Santa Cruz church in Ciudad Madero, Tamaulipas, #Mexico.

First response teams work to rescue people trapped under the structure. pic.twitter.com/8gKpLthJES

— Arlington Post (@Arlpost) October 1, 2023

وقال الأسقف، خوسيه أرماندو ألفاريز، في رسالة مسجلة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي "في الوقت الراهن يجري القيام باللازم لانتشال الأشخاص الذين ما زالوا تحت الأنقاض".

وتعيد هذه المشاهد التذكير بما كان رجال الانقاذ يقومون به في العام 2017 بعيد الزلزال الذي هز وسط البلاد.

وأظهرت اللقطات أن الكنيسة التي انهار سقفها كانت محاطة بسيارات الإسعاف وعناصر الشرطة، إضافة الى أشخاص هرعوا للبحث عن أقاربهم الذين كانوا في المكان عند وقوع الحادث.

‼️????????????????????????????????‼️

????Numerous individuals potentially trapped beneath the rubble following a church collapse in the Unidad Nacional area of Ciudad Madero, Mexico, according to reports from local media

@insiderpaper pic.twitter.com/sX5RrMPH91

— {Matt} $XRPatriot (@matttttt187) October 1, 2023

كما أظهر شريط تم تداوله على منصات التواصل وقيل إنه للحظة وقوع الحادث، انهيار سقف الكنيسة قبل أن تلفها كتلة ضخمة من الغبار.

ونشرت أبرشية المكسيك رسالة على منصات التواصل أعربت فيها عن تعازيها لعائلات الضحايا، وأضافت "ننضم إلى أبرشية تامبيكو في الصلاة من أجل إخوتنا القتلى والجرحى".

ونشر العديد من سكان المنطقة دعوات عبر مواقع التواصل لتوفير أجهزة وأدوات تساعد في عمليات الانقاذ.

ويقدر عدد سكان سيوداد ماديرو بنحو 200 ألف نسمة، وهي مدينة تقع عند السواحل الشمالية الشرقية للبلاد وتطل على خليج المكسيك.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: انهیار سقف

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرون في انهيار منزل مكون من 4 طوابق شرق مدينة أسيوط في صعيد مصر.

وكانت أجهزة الأمن قد تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بشأن وقوع حادث انهيار منزل مكون من 4 طوابق بحارة درويش بحي شرق أسيوط. 

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 3 جثث و8 مصابين وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار.



وأكد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد أن جهود البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة أنقاض المنزل، مبينا أنه فور الإبلاغ بالحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بالإضافة الى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية لرفع الأنقاض وانتشال المفقودين.




وأشار المحافظ إلى أن الإحصاءات الأولية للحادث تمثلت في نجاح قوات الحماية المدنية في إنقاذ 8 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة، كما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل.




وحسب وسائل إعلام محلية حصلت على أسماء ضحايا الحادث، حيث توفي كلا من "محمد سيد عبد الهادي، 55 سنة، صباح أبو زید سید إبراهیم، 49 سنة، جنا محمد سید، 12 سنة".




وأصيب كل من مریم محمد سید، 10سنوات، بكسر بالقدم اليسرى وقطع بفروة الراس 5 سم، وإصابة إیاد أحمد مرزوق، 8سنوات، بسحجات وكدمات بالجسم، ومعاذ أحمد مرزوق، 10سنوات، اشتباه كسر بأصابع اليد اليمنى، ماهر جاني على بيومي، 49 سنه اشتباه كسر بالساعد الأيمن، أحمد مرزوق محمد، 58 سنه كدمات متفرقة واختناق.

يارب سلم.. انهيار منزل مكون من 3 طوابق بأسيوط وأنباء عن وفيات والبحث عن ناجين تحت الأنقاض pic.twitter.com/b68kxNMB2e — Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • شمامسة جدد وتكريم الخريجين في كنيسة بسكرامنتو بـ"الأرشيديوسس"
  • 6 مصابين و14 وفاة إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • استخراج الجثة السادسة لفتاة إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • الأنبا أرساني يحتفل بتخرج أبناء كنيسة "مارمرقس" بلاهاي
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل