موقع 24:
2024-07-30@13:47:05 GMT

مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار كنيسة في المكسيك

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار كنيسة في المكسيك

قتل 9 أشخاص على الأقل، وأصيب عشرات آخرون في المكسيك، عندما انهار سقف كنيسة خلال الصلاة في مدينة سيوداد ماديرو بولاية تاماوليباس الشمالية الشرقية، وفق حصيلة أوردتها السلطات المحلية.

وأكد المتحدث باسم أمن حكومة الولاية في بيان سقوط "9 قتلى و 40 جريحا"، مشيراً الى أن هذه الحصيلة لا تزال غير نهائية. وكانت حصيلة سابقة للمصدر نفسه أفادت بمقتل 7 أشخاص وإصابة 10 آخرين، مع تواصل عمليات البحث.

ونقلت قناة "ميلينيو" عن أحد عناصر الصليب الأحمر أن فرق الانقاذ أنجزت عملها، وأنه مع حلول الليل، باتت هذه الفرق تنتظر وصول معدات ومجموعات متخصصة للقيام بـ"مسح أخير" تحت الركام، للبحث عن ضحايا وناجين.

وأشار الى أنه وفقاً للتقديرات، تواجد 80 شخصاً في الكنيسة لدى انهيار السقف، كانوا يشاركون في مراسم عماد.

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، فإن ثمة ما لا يقل عن 20 شخصاً محاصرين تحت أنقاض كنيسة سانتا كروز.

وقالت السلطات في بيان إن الحادث وقع  عندما انهار الجزء العلوي من الكنيسة، بسبب مشكلة هيكلية على الأرجح.

#UPDATE
Church tragedy in #CiudadMadero: 10 bodies recovered; 23 of 49 injured remain in hospitals, 2 of them in critical condition from spine & head wounds, respectively.
This accounts for 59 souls of (around) 70 that might have been in Mass when the unexpected collapse struck. https://t.co/dID5lKHn9x pic.twitter.com/wsvxCnMMrH

— Mexico Times ???????? (@mexicotimes) October 2, 2023

في مقطع فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي قال خوسيه أرماندو ألفاريز، أسقف أبرشية تامبيكو التي تنتمي إليها الكنيسة،: "نعيش لحظة صعبة جداً، سقف الكنيسة انهار أثناء الصلاة".

وأضاف "تجري حالياً الأعمال اللازمة لإجلاء الأشخاص، الذين ما زالوا تحت الأنقاض"، من دون أن يحدد عددهم.

وأعرب حاكم ولاية تاماوليباس أميريكو فياريال عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً) عن أسفه للحادث، مؤكداً ان كل خدمات الاسعاف في حال تأهب لعلاج المصابين.

وأكد أن "أجهزة الأمن والدفاع المدني تقوم بإدارة الوضع، هي موجودة في المكان لتنسيق عمليات الانقاذ".

وأظهرت صور بثتها قناة ميلينيو عشرات الأشخاص يحاولون دعم جزء من المبنى المنهار بأعمدة، بينما يشق آخرون طريقهم بين الأنقاض بحثاً عن ناجين.

وقام عمال الإنقاذ برفع قبضاتهم طالبين من الأشخاص الموجودين في المكان التزام الصمت للتمكن من الإصغاء إلى أي نداءات استغاثة صادرة من تحت الركام، ما قد يتيح تحديد أماكن العالقين تحت الركام.

وأظهرت اللقطات أن الكنيسة التي انهار سقفها كانت محاطة بسيارات الاسعاف وعناصر الشرطة، إضافة الى أشخاص هرعوا للبحث عن أقاربهم، الذين كانوا في المكان عند وقوع الحادث.

كما أظهر شريط تمّ تداوله على منصات التواصل، وقيل إنه للحظة وقوع الحادث، انهيار سقف الكنيسة قبل أن تلفّها كتلة ضخمة من الغبار.

MEXICO: Church collapses during baptism ceremony in Ciudad Madero, killing at least 5 people. Dozens more still trapped pic.twitter.com/FPAJokHr2L

— BNO News (@BNONews) October 1, 2023

ونشرت أبرشية المكسيك رسالة على منصات التواصل أعربت فيها عن تعازيها لعائلات الضحايا. وأضافت "ننضم الى أبرشية تامبيكو في الصلاة من أجل إخوتنا القتلى والجرحى".

ويقدّر عدد سكان سيوداد ماديرو بنحو 200 ألف نسمة، وهي مدينة تقع عند السواحل الشمالية الشرقية للبلاد وتطلّ على خليج المكسيك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المكسيك

إقرأ أيضاً:

مصرع 11 شخصاً جراء انهيار أرضي ضرب قرية وسط الصين

بكين-سانا

لقي 11 شخصاً مصرعهم، جراء انهيار أرضي ناجم عن تساقط أمطار غزيرة في مقاطعة هونان وسط الصين.

ونقلت وكالة شينخوا عن مركز إدارة الطوارئ في المقاطعة قوله: “إن الانهيار الأرضي، الذي ضرب قرية يويهلين في مدينة هنغيانغ بالمقاطعة في وقت مبكر من صباح اليوم جرف جزءاً من منزل سكني، ما تسبب في دفن 18 شخصاً تحت الأنقاض.

وأضاف: إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 17 شخصاً حتى الآن من تحت الأنقاض، بينهم 11 قتيلاً وستة مصابين، فيما لا يزال شخص مفقوداً.

وأشار المركز إلى أن أكثر من 240 من رجال الإنقاذ أرسلوا إلى موقع الحادث، حيث لا تزال جهود الإنقاذ مستمرة.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات وفقدان المئات جراء انهيارات أرضية بولاية كيرلا في الهند
  • مصرع 11 شخصاً جراء انهيار أرضي ضرب قرية وسط الصين
  • مقتل وإصابة 18 شخصاً في انهيار أرضي وسط الصين
  • مقتل وإصابة 18 شخصا نتيجة انهيار أرضي في قرية بوسط الصين
  • مقتل وإصابة العشرات من مقاتلي فاغنر في اشتباكات شمال مالي (شاهد)
  • "جايمي" تواصل ضربها.. مصرع العشرات جراء انهيار أرضي في جنوب الصين
  • مخاوف من حرب واسعة بعد مقتل وإصابة العشرات في مجدل شمس
  • إصابة العشرات بعد إطلاق صواريخ من لبنان على الجولان.. وبيان من حزب الله عن الحادث
  • لخدمة أصحاب الهمم من الصم.. تطبيق لتحويل الإشارات إلى صوت أو نص
  • الصين.. مقتل وإصابة 13 شخصًا في حادث دهس