مسقط- العُمانية

استقبل معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام بمكتبه أمس معالي زياد المكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، في إطار زيارته لسلطنة عُمان حاليًّا.

وجرى خلال المُقابلة استعراض العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، ومناقشة فرص التعاون في المجالات الإعلامية المختلفة وآليات تعزيزها وتطويرها، لا سيما في تبادل المحتوى الإخباري والتدريب الإعلامي.

كما تم خلال المقابلة التأكيد على دور الإعلام في ترسيخ الهوية الحضارية للدول، وتنشئة الأجيال على القيم الأصيلة، وتعزيز الفهم المتبادل بين مختلف الثقافات.

وأشاد معالي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية بالتطور الذي يشهده الإعلام العُماني، واصفًا إياه بأنَّه نموذج يُحتذى به على مستوى الوطن العربي، وذلك خلال زيارته لعددٍ من مديريات وزارة الإعلام منها: وكالة الأنباء العُمانية ومركز الأخبار والأستوديوهات الرقمية لتلفزيون سلطنة عُمان، في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان. وبيّن معاليه أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل الإعلامي من خلال توقيع مذكرات تفاهم بين وكالة الأنباء العُمانية والوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، إضافة إلى الاستفادة من تجربة تلفزيون سلطنة عُمان في تطوير تلفزيون لبنان الرسمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة

قال أحمد الصفدي، الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذج موجود بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة اللبنانيين في لبنان وبيروت

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومون في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و 7  جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • خلال زيارته للسعودية.. شريف فتحي يبحث سبل التعاون في مجال السياحة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل في لبنان نموذج مكرر من العدوان على غزة
  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • عاجل| وزير البيئة اللبناني: عدد النازحين وصل إلى مليون مواطن
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية