وأضاف الدكتور رامي عبد الوهاب إن عملية النهوض الحقيقي ونجاح ذلك كله مرهون‎ بنقطة البداية الصحيحة، وبضرورة تأسيس المبادئ والأهداف الأساسية (السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية) وبناء العلاقات الخارجية التي تكون مساندة للتوجهات  الداخلية.. وذلك من قبل جميع القوى السياسية.

وأشار الدكتور رامي عبد الوهاب محمود الى  أن وضع  برنامج سياسي وفق خطة زمنية محددة تخضع لمتابعة وتقييم مستمر ودوري مستقبلي، وتكون جميع القوى عاملاً أساسياً ومساعداً لإنجاح العمل التنفيذي للحكومة الجديدة التي ستتولى المهام، من خلال التعاون والربط بين النشاط السياسي والحكومي، بشكل تكاملي يهدف لتحقيق الاستراتيجية والأهداف المرسومة، سيحقق النجاح لبناء دولة قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

 

وقد أيدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن و قيادة أحزاب اللقاء المشترك منذ البداية التوجهات التي أعلن عنها قائد الثورة وباركتها، لأنها تمثل عاملاً مهماً يساعد كل القوى الوطنية للسير قدماً نحو المستقبل وبما يكفل مواجهة كل التحديات والخروج بالوطن إلى بر الأمان والاستقرار.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟

#سواليف

فارقت #المذيعة_السورية المعروفة #صفاء_أحمد الحياة، إثر #غارة نفذتها #مقاتلات_إسرائيلية على منطقة “المزة” وسط العاصمة #دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق”.

وصفاء أحمد إعلامية سورية معروفة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة “البعث” بمحافظة حمص عام 2000.

مقالات ذات صلة 6 شهداء في قصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة 2024/10/01

والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة “رسالة حمص” و”رسالة حماه” و”في أروقة المحاكم” و”صباح سوري”، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، بحسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

مقالات مشابهة

  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: مصر تبذل دورًا كبيرًا لاستعادة أمن واستقرار المنطقة
  • المدير التنفيذي لمهرجان الجونة يوجه رسالة تضامن للشعب اللبناني
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • "بعتك بأرخص تمن".. جدل كبير حول اعتذار شيرين عبد الوهاب لشقيقها