أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر،عن إتاحة استخراج اشتراكات مخفضة بأسعار رمزية على قطارات (الثالثة المكيفة – الثالثة ذات التهوية - تحيا مصر) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات.


يأتي ذلك الإجراء تنفيذا لتوجيهات كامل الوزير وزير النقل، بضرورة مراعاة البعد الاجتماعى لأولياء أمور الطلبة وانطلاقاً من الدور المجتمعي الذي تقوم به الهيئة القومية لسكك حديد مصر.


وذكر بيان أصدرته "السكك الحديد"، أن الاشتراكات المخفضة متاحة في مكاتب الإشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية، وتمنح تخفيضًا لاشتركات الطلبة على قطارات تحيا مصر بنسبة 98% وقطارات التهوية الديناميكية تخفيض بنسبة 97% وقطارات الثالثة المكيفة تخفيض بنسبة 90% .

صرف الاشتراكات وفقًا للمسافة 

ولفت بيان الهيئة، إلى أنه يتم صرف الإشتراكات وفقًا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول بحد أقصي مسافة 400 كم، وتصرف هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط بالقطارات (الثالثة المكيفة – الثالثة ذات التهوية - تحيا مصر) وفي حالة ضبط الإشتراك مع شخص آخر غير صاحب الإشتراك يتم توقيع العقوبة المقررة طبقاً للوائح وقوانين الهيئة.


وأضاف البيان، أن اشتراكات الطلبة يتم استخراجها لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك وفي حالة الطلبة التي تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور خلال فترة التدريب العملي .

ويقوم الطالب بشراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها (5) جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات ويقوم بملئ الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها إلى مكاتب الاشتراكات بالمحطات مرفق معها عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.

ويسمح لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على قطارات الدرجة الأدنى (التهوية الديناميكية – تحيا مصر) دون تحصيل أي رسوم وبدون مقعد، وفي حالة رغبته في حجز مقعد بقطارات التهوية الديناميكية يتم تحصيل رسم حجز مبلغ (5) جنيهات بشباك التذاكر، كما يتم استخراج رسم حجز مقعد للطلبة حاملي اشتراك ثالثة مكيفة بمبلغ (10) جنيهات لكل رحلة بحد أقصى رحلتين يوميًا وفي حالة تواجده بدون رسم حجز مقعد يعتبر راكب بدون تذكرة ويتم تحصيل الأجرة والغرامة المقررة طبقاً للوائح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثالثة المکیفة وفی حالة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب والتطبيق في هذا الموعد

كتب- محمد نصار:

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارا من الغد الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024، السماح للطلبة حاملي اشتركات الدرجة الثالثة المكيفة السفر بقطارت الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون حجز مقعد.

وقالت السكة الحديد، في بيان الاثنين، إنه في حالة رغبة الراكب في حجز مقعد يتم التوجه إلى شباك التذاكر لحجز مقعد ودفع مبلغ 10جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة تهوية بحد أقصى رحلتين يوميا (رحلة ذهابا ورحلة إيابا) وذلك تسهيلاً على جمهور الركاب من الطلبة.

وأكدت الهيئة، أنه في حالة تواجد حامل اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة بالقطارات ذات الدرجة الأعلى (أولى وثانية مكيفة بجميع أنواعها) يعتبر راكب بدون تذكرة ويُحصل منه الأجرة والغرامة المقررة طبقا للتعليمات.

كما قررت الهيئة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024 إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوية (الكرتون والورقية) للدرجة الثالثة (تحيا مصر) من محطة العودة والاكتفاء بتقديمها للكمساري داخل القطار وذلك تيسيرا على جمهور الركاب ولانتظام العمل بمكاتب التذاكر.

مقالات مشابهة

  • عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز
  • السكة الحديد: السماح للطلاب بركوب هذه القطارات اعتبارا من الثلاثاء المقبل
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملى اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بركوب القطارات دون حجز
  • قرارات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب والتطبيق في هذا الموعد
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024