وصف السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس بعد إعلانه أنه يبحث إمكانية إرسال جنود بريطانيين إلى أوكرانيا، بـ"المعتوه والمهووس بالحرب".

برلمانية ألمانية تبيح لكييف استهداف روسيا بصواريخ ""تاوروس" المجنحة بعد الحديث عن نيتها نشر قواتها في أوكرانيا.. بريطانيا تلمح لإرسال أسطولها إلى البحر الأسود مدفيديف: يدفعوننا بقوة نحو حرب عالمية ثالثة

وكتب بوشكوف على قناته في "تيليغرام": "اللاحق دائما أسوأ من سابقه عندهم.

هذا المهووس بالحرب المدعو غرانت شابس وزير الدفاع البريطاني الجديد، يريد إرسال قوات بريطانية للقتال في أوكرانيا. درجة الجنون في لندن تتزايد".

وفي وقت سابق، قال شابس إن بريطانيا تدرس إمكانية إرسال عسكريين إلى أوكرانيا لتدريب القوات الأوكرانية.

وأشار إلى أن هذا الأمر يتعلق بشكل خاص بغرب أوكرانيا، حيث بإمكان بريطانيا أن تفعل "أكثر" من مجرد التدريب في هذه المناطق.

وفي وقت سابق حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من أن روسيا ستعتبر المدربين البريطانيين والمصانع الألمانية أهدافا مشروعة لها إن استمرت برلين ولندن بتأجيج النزاع في أوكرانيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين حلف الناتو كييف لندن موسكو

إقرأ أيضاً:

روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا

أعلن 11 مسؤولاً من حكومات وقطاع الدفاع بالهند وأوروبا وتحليل لبيانات جمركية أن قذائف مدفعية باعتها شركات أسلحة هندية حولها عملاء أوروبيون إلى أوكرانيا، وإن نيودلهي لم تتدخل لوقف ذلك، على الرغم من احتجاجات موسكو.

وبحسب المصادر والبيانات، فإن نقل الذخائر لدعم دفاع أوكرانيا أمام روسيا مستمر منذ أكثر من عام. وتقضي لوائح تصدير الأسلحة الهندية بأن يقتصر استخدام الأسلحة على المشتري المعلن، الذي من الممكن منع المبيعات المستقبلية له، في حالة حدوث عمليات نقل غير مصرح بها.

وقال 3 مسؤولين هنود إن الكرملين أثار القضية لمرتين على الأقل إحداهما خلال اجتماع عقد في يوليو (تموز) بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الهندي.

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية في مؤتمر صحافي إن الهند لم ترسل أو تبع قذائف مدفعية لأوكرانيا.

The transfer of munitions to support Ukraine's defence against Russia has occurred for more than a year, according to the sources and the customs data.#Russia #News https://t.co/FucZHJmRgk

— IndiaToday (@IndiaToday) September 19, 2024

وأفاد مسؤول إسباني وآخر هندي ومسؤول تنفيذي كبير سابق في شركة يانترا الهندية، وهي شركة مملوكة للدولة تستخدم أوكرانيا ذخائرها، بأن من بين الدول الأوروبية التي ترسل ذخائر هندية إلى أوكرانيا إيطاليا وجمهورية التشيك التي تقود مبادرة لإمداد كييف بقذائف مدفعية من خارج الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: روسيا قد تتعثر في إعداد مخططها بزيادة تعداد جيشها
  • روسيا غاضبة من وصول ذخيرة هندية إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة أربعة أشخاص في قصف روسي لمنطقة سومي
  • "رويترز": غضب روسي بعد دخول ذخيرة من الهند إلى أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا