صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@03:53:05 GMT

«السيدة العجوز».. الإصابة بـ «نقطة»!

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أوسيمين يقتل «الفتنة» مع أهل نابولي! لاوتارو «سوبر هاتريك» في 27 دقيقة!


اكتفى يوفنتوس بنقطة من زيارته إلى برجامو، وذلك بتعادله مع مضيفه أتالانتا 0-0، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تنفس روما ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الصعداء، بالفوز على فروزينوني 2-0.


في برجامو، دخل يوفنتوس اللقاء باحثاً عن استعادة المركز الثالث من نابولي «حامل اللقب» الذي تنفس الصعداء، بفوزه الكبير على ليتشي 4-0، لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليجري فشل في تحقيق مبتغاه واكتفى بنقطة جعلته على المسافة ذاتها من الفريق الجنوبي الذي يتمتع بأفضلية الأهداف، ومن خلفهما أتالانتا بالذات بفارق نقطة.
وبات يوفنتوس متخلفاً بفارق 4 نقاط عن قطبي ميلانو إنتر وميلان اللذين يتقاسمان الصدارة، بعد فوزهما على ساليرنيتانا 4-0 ولاتسيو 2-0 توالياً.
في ظل غياب الثنائي الهجومي الصربي دوشان فلاهوفيتش، والبولندي أركاديوش ميليك، صاحب هدف الفوز في المرحلة الماضية على ليتشي 1-0، بسبب الإصابة، بدأ أليجري اللقاء بمويس كين الذي لعب في الخط الأمامي، بجانب فيديريكو كييزا.
ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في الشوط الأول، وكانت المحاولات خجولة، ومن دون خطورة حقيقية، إن كان لأتالانتا عبر البرازيلي إيدرسون ودافيدي زاباكوستا والنيجيري أديمولا لوكمان، أو يوفنتوس بواسطة كييزا وكين ونيكولو فاجيولي.
وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، يعكس تماماً أجواء اللقاء الذي استمر على المنوال ذاته في شوطه الثاني، لكن مع خطورة أكبر لاسيما لأتالانتا الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الشباك من ركلة حرة نفذها البديل الكولومبي لويس مورييل، لكن الحظ عانده بعدما ارتدت الكرة من العارضة والحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني الذي كان قبل دقائق معدودة قريباً من اهتزاز شباكه، لو لم يتدخل مانويل لوكاتيلي لإبعاد الكرة عن خط المرمى إثر رأسية للبوسني سياد كالاشيناتش.
ورغم خيبة التعادل، كان أليجري «سعيداً بالأداء الذي قدمه الفريق، لاسيما في الدقائق الستين الأولى»، وفق ما أفاد شبكة «دازون» للبث التدفقي، مضيفاً «كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، لكن أتالانتا فريق جيد للغاية».
ورأى أنه «كان بإمكاننا التمتع بدقة أفضل، افتقدنا إلى العزم من أجل تسجيل هذا الهدف»، متحدثاً عن كييزا بالذات قائلاً إنه «لعب كثيراً مؤخراً، وكان يفتقر إلى القليل من الوضوح أمام المرمى، هذا صحيح، لكن ذلك لم يحبط عزيمته أبداً».
أما نظيره في أتالانتا، جان بييرو جاسبيريني الطامح إلى إعادة فريقه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، رأى أنه «قدمنا مباراة جيدة ضد فريق جيد مثل يوفنتوس، هذا النوع من النتائج يمنحك الثقة».
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، تنفس مورينيو وفريقه روما الصعداء بعض الشيء ووضعا خلفهما الهزيمة المذلة في المرحلة الماضية أمام جنوى 1-4، بالفوز على فروزينوني 2-0.
وأنهى روما الشوط الأول متقدماً بهدف البلجيكي روميلو لوكاكو الذي وصلته الكرة من الأرجنتيني باولو ديبالا، بعد عرضية من جانلوكا مانشيني، حولها في الشباك «21» ليرفع رصيده إلى 4 أهداف محلياً وقارياً بألوان فريقه الجديد المعار إليه هذا الصيف من تشيلسي الإنجليزي.
وانتظر روما حتى الدقيقة 83 ليريح أعصاب مشجعيه بالهدف الثاني الذي سجله لورنتسو بيليجريني، إثر ركلة حرة نفذها باولو ديبالا.
وبانتصاره الثاني فقط هذا الموسم، رفع روما رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 9 نقاط بتلقيه الهزيمة الثانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي يوفنتوس أتلانتا روما

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. شوط أول سلبي بين أرسنال وأتالانتا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم التعادل السلبي، نتيجة الشوط الأول من مباراة أرسنال وأتالانتا، المقامة بينهما حاليًا على ملعب جيويس، في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انتهى الشوط الأول بلا أهداف بعد محاولات عديدة من لاعبي الفريقين لهز الشباك، وسط استحواذ متبادل بين الطرفين على الكرة.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة أتالانتا وأرسنال 

تفوق أرسنال الإنجليزي على أتالانتا الإيطالي في عدد التسديدات على المرمى، بواقع 2 مقابل واحدة لصالح النادي اللندني.

ولكن استحوذ فريق أصحاب الأرض على الكرة في الشوط الأول بنسبة 56% مقابل 44% لكتيبة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا.

ويخوض أرسنال مواجهة أتالانتا، بعدما حسم مواجهة ديربي شمال لندن لصالحه يوم الأحد الماضي، في قمة الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث يشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يتعادل مع أتالانتا في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. شوط أول سلبي بين أرسنال وأتالانتا
  • الجانرز في الأبطال.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة أتالانتا وأرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • إنتر ميامي يعزز الصدارة الأمريكية
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة
  • تقليل الأطعمة فائقة المعالجة يقلل خطر السكري من النوع الثاني
  • شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟