أظهرت بيانات صدرت حديثا، أن أسعار المنازل الجديدة في الصين ارتفعت قليلا في سبتمبر، منهية بذلك تراجع استمر أربعة أشهر متتالية، مع استفادة المطورين من سلسلة إجراءات الدعم الأخيرة.

وأظهر مسح أجرته شركة تشاينا إندكس أكاديمي للأبحاث العقارية أن الأسعار ارتفعت 0.05 بالمئة في المتوسط، مقارنة بالشهر الماضي بعد انخفاضها منذ مايو، وتراجعت أسعار المنازل الجديدة في 30 مدينة فقط من أصل 100 مدينة شملها المسح.

وقالت الشركة في تقرير إن هذه هي أكبر زيادة شهرية منذ أكتوبر 2021، ويرجع ذلك بالأساس إلى إطلاق المطورين مشاريع سكنية متميزة جديدة.

وتضررت الثقة في قطاع العقارات، الذي يمثل ربع النشاط الاقتصادي في الصين، منذ عام 2021 عندما اتخذت بكين إجراءات صارمة لمكافحة تراكم ديون الشركات العقارية، مما أدى إلى تأجيج أزمة الديون، وأثرت المشاكل المتفاقمة في القطاع هذا العام على ثاني أكبر اقتصاد في العالم وهزت الأسواق المالية العالمية.

وأعلنت الصين عن مجموعة من الإجراءات في الأسابيع الماضية لتعزيز شراء المنازل، بما في ذلك تيسير بعض قواعد الاقتراض وتخفيف القيود على شراء المنازل في بعض المدن.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات العقارية أسعار المنازل الجديدة العقارات الصين الشركات العقارية الصين المنازل أسعار المنازل اقتصاد الصين الاقتصاد الصيني العقارية أسعار المنازل الجديدة العقارات الصين الشركات العقارية الصين المنازل عقارات

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي

أحجم البنك المركزي الصيني، عن شراء الذهب خلال شهر يونيو، للشهر الثاني على التوالي، نتيجة ارتفاع الأسعار الفترة الماضية، وهو ما ساهم في انخفاض سعر المعدن النفيس من أعلى مستوى قياسي.

ويرى محللون، أن أسعار الذهب المرتفعة قد تكون هي التي ردعت عمليات الشراء، حيث سجل المعدن النفيس أعلى مستوى على الإطلاق متخطياً 2400 دولار للأونصة في مايو الماضي، لكنه انخفض منذ ذلك الحين مع تراجع المستثمرين عن الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام. وعندما أعلن بنك الشعب الصيني عن بيانات تشير إلى توقف الشراء في مايو، عانى الذهب من أكبر انخفاض يومي له في نحو ثلاث سنوات.

وظلت كمية السبائك التي يحتفظ بها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) دون تغيير عند 72.8 مليون أونصة بنهاية الشهر الماضي. وكان المركزي الصيني اختار عدم إضافة المزيد إلى احتياطيات الذهب لديه في مايو، منهياً موجة شراء استمرت 18 شهرا ساهمت في دفع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة اليوم الأحد.

ولا يزال بعض المحللين يعتقدون أن عمليات الشراء ستُستأنف من قبل بنك الشعب الصيني مع سعي ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تنويع احتياطياته وحمايتها من انخفاض قيمة العملات الرئيسية. ووفقاً لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، لا يزال نحو 20 بنكاً مركزياً يتوقعون زيادة حيازاتهم من الذهب العام المقبل، مدفوعة بالمخاطر الجيوسياسية والمالية المتزايدة.

اقرأ أيضاًعيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024

سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 بالمصنعية

سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024 «بيع وشراء»

مقالات مشابهة

  • المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الثاني على التوالي
  • تراجع أسعار الدواجن اليوم الأحد في مصر.. الفراخ البيضاء بـ71 جنيها
  • حالة من عدم الإستقرار للعملة اليمنية.. أسعار الصرف اليوم في عدن وصنعاء
  • ثقة المستثمرين في الأصول البريطانية ترتفع بعد فوز حزب العمال
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • أسعار الذهب ترتفع 0.4% وتواصل الصعود للأسبوع الثاني علي التوالي
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • اليوم.. منتخب الطائرة يواجه قطر في بداية مشواره بكأس التحدي بالصين
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية