الجديد برس:

كثفت الإمارات، الأحد، من تحركاتها العسكرية على الحدود السعودية، يتزامن ذلك مع توتر متصاعد ينذر بنسف المفاوضات بين الرياض وصنعاء.

وكشفت مصادر في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، عن توجه إماراتي لنقل وحدات من العمالقة الجنوبية ذات التوجه السلفي إلى الحدود الشمالية للسعودية مع اليمن.

وكان قائد هذه الفصائل أبو زرعة المحرمي أبدى استعداده تحريك العمالقة إلى الحدود.

وجاء عرض المحرمي خلال اتصال بقائد فصيل محور علب الذي يقوده ياسر مجلي شقيق عثمان مجلي عضو المجلس الرئاسي والمحسوب على تيار صالح بالمؤتمر.

وتتزامن هذه التحركات مع تحركات مكثفة تشهدها العاصمة الإماراتية لإعادة تصدير نجل شقيق الرئيس الأسبق إلى صدارة المشهد في اليمن عبر اتفاق مع  الفصائل الموالية لابوظبي جنوب اليمن وأبرزها الانتقالي.

ولم يتضح ما إذا كانت الخطوة الإماراتية ضمن ترتيبات مع السعودية أم ضمن محاولات أبوظبي لنقل المعركة إلى الحدود السعودية خصوصاً مع محاولات الأخيرة الخروج من المستنقع باتفاق مع “الحوثيين” تعارضه أبوظبي، لكن تزامن التحرك مع تطورات تشهدها الحدود وابرزها مقتل جنود وضباط بحرينيين وتفجيرات في معسكر لقوات تتبع القيادي بالمؤتمر مجلي إضافة تصعيد القوات السعودية وحلفائها قصفها المدفعي والصاروخي على القرى الحدودية يشير إلى محاولة الإمارات استغلال الأحداث لجر السعودية مجدداً إلى المستنقع.

ومن شأن هذه التحركات تعزيز الاتهامات للإمارات بالتورط في الهجمات الأخيرة على الحدود السعودية اليمنية.

*المصدر: الخبر اليمني

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الحدود السعودیة

إقرأ أيضاً:

اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية

 

أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال شاب مصري يبلغ من العمر 22 عامًا، كان يعمل في مطعم بيتزا يقع أمام كنيسة سان أليساندرو في بيرغامو، حيث كان يخطط لتفجيرها.  

علما بان الشاب، الذي يقيم في مدينة ألزانو منذ بضعة أشهر، تم القبض عليه من قبل وحدة مكافحة الإرهاب "ديغوس" في بريشيا وبيرغامو.

الجدير بالذكر أن المدعي العام في بريشيا، فرانشيسكو بريتي، أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الشاب كان يحمل تصريح إقامة قريب من انتهاء صلاحيته، مما يزيد من تعقيدات وضعه القانوني.

وقد اعتبر القاضي الذي أصدر أمر الاعتقال أن الشاب أظهر نية واضحة لتنفيذ عمل عنيف وخطير، مما يعكس شخصيته المتطرفة وأفكاره المتجذرة في العنف.

تعود تفاصيل هذه القضية إلى أسابيع قليلة مضت، عندما بدأ المحققون في فحص الأنشطة المشبوهة للشاب على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان يروج لأفكار متطرفة ويظهر مشاعر معادية للسامية.

كما تشير التحقيقات إلى احتمالية ارتباطه بجماعة إرهابية تُعرف باسم "ولاية خراسان الإسلامية" (ISKP).

تستمر جهود مكافحة الإرهاب في إيطاليا لمتابعة جميع جوانب هذا التحقيق، حيث تسعى السلطات إلى ضمان سلامة المجتمع المحلي ومنع أي أعمال عنف محتملة.

IMG-20241004-WA0126 IMG-20241004-WA0125

مقالات مشابهة

  • السعودية واميركا تناقشان الملف اللبناني: للسماح بعودة المدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • ديكلاسيفايد: الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على اليمن تمت بأسلحة بريطانية
  • يخفن على حياتهن.. مراقبات في الجيش الإسرائيلي يصفن الوضع عند الحدود مع لبنان: خطير
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار
  • تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانيا
  • عقد على الحرب في اليمن.. تباين أجندات "السعودية والإمارات وإيران" جزأت اليمن وجعلت مستقبل وحدته قاتمة (ترجمة خصة)
  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان
  • اعتقال شاب مصري في بيرغامو بتهمة التحريض على الإرهاب: خطة لتفجير كنيسة محلية
  • الأهلي يحيل القندوسي للشئون القانونية بسبب تصريحاته الأخيرة
  • بريطانيا: لم نشارك في الغارات الجوية الأخيرة على اليمن