الرياض

صرحت السلطات الأمنية الباكستانية باعتقال 16 مسافرًا باكستانيًّا في مطار مدينة ملتان؛ وذلك بتهمة استغلالهم تأشيرات العمرة للسفر إلى السعودية بهدف التسول.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنه تم تنزيل الركاب من داخل الطائرة بعد الحصول على معلومات مؤكدة حول وجود طفل و11 امرأة و4 رجال، يعتزمون الذهاب إلى السعودية لممارسة التسول مستغلين تأشيرات العمرة.

وكشفت التقارير بأن مسؤولي التحقيقات استجوبوا الركاب المشتبه بهم في التسول، وأكدوا أنهم كانوا مضطرين لتسليم نصف ما يجمعونه من التسول لأشخاص يُنظّمون سفرهم، وأشاروا إلى أنه كان من المفترض عودتهم مع انتهاء صلاحية تأشيراتهم.

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنه تم تسليم المشتبه بهم للشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسول السعودية

إقرأ أيضاً:

بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة

بغداد اليوم -  

النزاهة: القبض على متهم بالابتزاز في تنفيذ الديوانية واستقدام رئيس وأعضاء لجنة في ديوان المحافظة


 أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذها أمر قبض بحقّ أحد المُتَّهمين بالابتزاز في مُديريَّة تنفيذ الديوانيَّة، واستقدام رئيس وأعضاء لجنة النظر بطلبات التوقيفات والتمديد في ديوان المحافظة.


مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة  في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة تنفيذ المُحافظة، تمكَّن من تنفيذ مُذكّرة القبض الصادرة بحق مُوظَّف المُتابعة في المُديريَّة؛ لقيامه بابتزاز المُراجعين وطلب الرشوة؛ لقاء إرسال أضابير أصحاب العلاقة من المخازن إلى الحاسبات؛ لاستكمال إجراءاتها، مُبيّناً أنَّه تمَّ ضبط المُتَّـهم الصادر بحقّه أمر قبضٍ وتفتيشٍ أثناء تقاضيه الرشوة، مُوضحاً أنَّ عمليَّة إلقاء القبض تمَّت وفق أحكام المادة (٣٠٨) من قانون العقوبات.


وأشار المكتب إلى صدور قرارٍ قضائيٍّ باستقدام خمسة مُتَّهمين في ديوان المحافظة، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنة "النظر بطلبات التوقفات والتمديد" المُؤلَّفة في الديوان، وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات؛ لمنحهم توقفاً جزئياً وكلياً لمشاريع دون مُسوّغٍ قانونيٍّ أو ذكر الأسباب، بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة.


وأوضح أنَّ الفريق رصد مُخالفاتٍ في أعمال ترميم أبنيةٍ تابعةٍ إلى دائرة الصحَّة تمثَّلت بعدم تنفيذ فقرات الكشف وعدم الالتزام بمدد التنفيذ، أما في فرع الهيئة العامة للضرائب في المُحافظة فإنَّ لجان التخمين لم تقم باستكمال إجراءات التحاسب لفئاتٍ مُعيَّنةٍ، مُنوّهاً بتنظيم محضري ضبطٍ وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، والمادتين (٥٦ و ٥٨) من قانون ضريبة الدخل، وعرضهما أمام قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة.

مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • بتهم ابتزاز.. اعتقال واستقدام في تنفيذ الديوانية وديوان المحافظة
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • مدبولي: استمرار غلق المحلات بعد شهر يوليو في المواعيد المحددة
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • استحداث مجموعات وزارية.. مدبولي: التنمية الصناعية أهم ملفات الحكومة الجديدة
  • في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين
  • زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة.. وكيل الجمهورية يكشف نتائج التحقيقات في قتل طفل وجدته بعنابة
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو