تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب، وولدت ماجدة الخطيب يوم 2  من شهر أكتوبر عام 1943، وبدأت مسيرتها في دور صغير بفيلم “حب ودلع” وتوالت أفلامها.

نبذة عن  ماجد الخطيب 

وتعتبر الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب واحدة من أهم فنانات جيلها حيث قدمت العديد من الأعمال  الفنية التي تظل علامة في تاريخ السينما العربية ولها كثير من المغامرات الفنية والشخصية.

 

 

محطات في حياة ماجدة الخطيب 

وبدأت ماجدة الخطيب حياتها الفنية مطلع عام 1960 بدور صغير في فيلم «حب ودلع» أعقبته بمشاركتها في فيلم «لحن السعادة» ثم توالت أفلامها في فترة الستينات من القرن الماضي.
 

ومن أشهر أفلامها “نصف ساعة زواج”، ثم “دلالة المصرية”، وشيء فى صدرى، والبعض يعيش مرتين، وفى عام 1972 فيلم “امتثال”، وشاركت بعدد من الأعمال التليفزيونية، وكان آخر عمل لها فيلم “آخر الدنيا”.

 

حكاية سجن ماجدة الخطيب

 

وفى عام 1982 قضت ماجدة الخطيب ثمانية أشهر فى سجن الاحتياط على ذمة محاكمتها بتهمة قتل مواطن عن طريق الخطأ أثناء قيادتها سيارتها، وحكمت عليها المحكمة بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ، وغرامة 5 آلاف جنيه.

وفي عام 1985، ألقي القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات، حيث حكمت المحكمة عليها بالسجن لمدة خمس سنوات.

 

حياة ماجدة الخطيب الشخصية 

وعلى الرغم من تألق ماجدة الخطيب فى التمثيل إلا أن حياتها الشخصية كانت مليئة بالإثارة والتشويق وذلك بسبب تعدد علاقتها  حيث تزوجت لأول مرة من محمد رياض، وكان من رجال الثورة، وحينما انفصلا عاشت فترة عدم توازن نفسي، ثم تعرفت على رجل أعمال سكندري مدحت الهواري، وفي صيف عام 1974 تزوجا، ولكنهما انفصلا في يونيو 1976 بعدما فشلت محاولاتها في الإنجاب منه، ثم تعرفت على مهندس صوت أمريكي وأحبته، حتى اكتشفت في فترة الاستعداد للزواج أنه مصري نصاب يدعي أنه أمريكي.

 

ماجدة الخطيب ومحمد زين 

قصة الحب الحقيقية في حياة ماجدة الخطيب كانت مع مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية محمد زين، نجل عائلة العيدروس العريقة في اليمن، وانتهت تلك القصة بعدما هددته عائلته بأن يحرم من الميراث لو تزوج منها، وكان ذلك الصدمة الحقيقية الكبرى في حياة ماجدة، وعليه أدمنت الحبوب المهدئة، ولم تتزوج بعدها، وعادت إلى قيادة السيارات بسرعة ، وتم اتهامها بقتل طالب وإصابة آخر بعدما صدمتهما بسيارتها وهي في حالة سكر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی حیاة

إقرأ أيضاً:

ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة

ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. يوافق اليوم السبت 6 يوليو 2024 الذكرى الرابعة لرحيل الفريق فخري محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي سابقا، والذي يعد أحد النماذج المشرفة في الإخلاص للوطن والعمل من أجله بكل جهد.

دور الفريق محمد العصار في ثورة 30 يونيو

كان للفريق محمد العصار، دورا مهما وبارزا في ثورة 30 يونيو المجيدة، فكان متواجدا وقتها في المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وحمل على عاتقه تعميق التصنيع المحلي في المصانع الحربية المصرية، وتلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الأسلحة والذخائر محلية الصنع ليحسم الجدل ويثبت استحقاقه للقب «رجل المهام الصعبة».

الفريق محمد العصارالفريق محمد العصار

ولد الفريق «العصار» في 3 يونيو عام 1946، والتحق بالكلية الفنية العسكري، وتخرج فيها عام 1967 واستهل حياته العسكرية بالمشاركة في حرب الاستنزاف، ليترقى بعدها في المناصب داخل القوات المسلحة.

كما أنه أحد رموز المجلس العسكري منذ 2011 حتى 2015، وأحد المتحدثين الرسميين للمجلس العسكري في جميع القضايا وقتها.

الفريق محمد العصاررجل المهام الصعبة

كان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية بعد 25 يناير 2011 بالإضافة إلى توليه مهمة الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، ولعب دورا بارزا في إدارة الحوار مع المجتمع المدني خلال تلك الفترة، كما أنه كان أحد الحضور بمؤتمر 3 يوليو الذي جاء استجابة لطلب الشعب المصري.

العصار يتولى منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي

وبعدما تم اختياره في منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي في عام 2015، وشهدت الوزارة في عهده طفرة هائلة في مختلف مجالات عملها، وتوسعت الوزارة أيضا في بعض المشروعات من الصناعات المدنية المهمة كالصناعات الإلكترونية، والأجهزة طبية، والمركبات والمواد خام.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: الفريق محمد العصار كان أحد رجال مصر المخلصين

السيد البدوي: اللواء محمد العصار رفض محاولات تدخل السفيرة الأمريكية فى الشأن الداخلي لمصر.. فيديو

محافظ القليوبية يستكمل مناقشة إجراءات إنشاء كوبري مشاة على محور الفريق العصار

مقالات مشابهة

  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • عاجل| المشرف على علاج أحمد رفعت يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب
  • فى عيد ميلادها.. غادة عبد الرازق فنانة ندمت على العمل بالفن
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي .. صور نادرة ترصد حياة ملكة الأناقة (شاهد)
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي