قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنه من حق كل مصري أن يترشح لرئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، مضيفا:" المهم فقط أن تنطبق على هذا الشخص الشروط والقواعد الواردة في الدستور والقانون، ومن حق أي رئيس حزب أن يعلن ترشحه للرئاسة، فهذه وظيفة الأحزاب أن تصل للحكم لتطبيق برامجها، لكن من الطبيعي أن يحظى المترشحون بتأييد الهيئات التنظيمية داخل أحزابهم أولا، وأن يتبعوا القواعد اللائحية، وألا يتجاهلوها، وإلا كانت البداية كارثية و حزينة".

 

أما فيما يخص الحوار الوطني ودوره في جعل المواطنين اكثر اهتماما بالانتخابات الرئاسية، وقال عبد العزيز في تصريحاته لـ صدى البلد، أنه بالتأكيد المواطن المصري أصبح لديه اهتمام بما يدور داخل الحوار الوطني وجلساته، ولكن هذا لا يؤثر على اهتمامه بالانتخابات الرئاسية، فهي حدث مهم يهتم به المواطن بشكل كبير في كل الأزمنة.

 

واكمل رئيس حزب الإصلاح والنهضة ان الحوار الوطني كان  له فضل كبير في تحريك المياه الراكدة بالسياسة المصرية فهو احدث زخم كبير، وسيكون له دور كبير في جعل المواطن أكثر اهتماما بالانتخابات الرئاسية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة حزب الإصلاح والنهضة رئاسة الجمهورية الانتخابات بالانتخابات الرئاسیة الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”

أكد الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، أنه يوجه رسالة طمأنة للمواطنين بالمحافظة، بأن هناك توجيهات بالتواجد وسط المواطنين في الشارع، وتحقيق آمالهم وطموحتهم، وحل أزمات ومشكلات موجودة بالشارع، وسماع المواطنين من أجل الوصول للحلول، متابعا: “أول طريق حل المشكلة هو سماع المواطن”.

عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه

وأوضح «الشهابي»، خلال لقاء خاص له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيكون هناك حوار مجتمعي ضخم يضم الجميع من المواطنين في الشارع والقيادات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وسيجري العمل على مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، الذي بذل به الكثير من الجهود.

وشدد محافظ دمياط، على أن توصيات الحوار الوطني هي خلاصة فكر لمجموعة من المفكرين، الذي خلصوا لنتائج سيكون لها مردود على الشارع والمواطن المصري.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • الحوار الوطني يهنئ المستشار محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي لتوليهما حقائب وزارية في الحكومة الجديدة
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بفوزه بالانتخابات الرئاسية
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني  
  • حزب الاتحاد يطالب الحكومة المرتقبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • زعيمة التجمع الوطني اليميني مارين لوبن تعلن فوزها بالانتخابات الفرنسية
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة