برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، دشن وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري أمس الأحد، المعرض التوعوي لحملة أكتوبر 2023 للتوعية بسرطان الثدي، الذي تنظمه جمعية تفاؤل لمكافحة السرطان بالأحساء.

حضر الفعاليات رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العفالق، وعدد من مديري الجهات الحكومية، وأعضاء مجلس الإدارة بالجمعية والإدارة التنفيذية.

أخبار متعلقة "رايتك وردية".. انطلاق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الاحساءمختصون لـ "اليوم" : الكشف المبكر يزيد نسب الشفاء من سرطان الثدي لـ 95%فيديو.. 55 ألفًا الأعلى سعرا بـ"مزاد التمور" في الأحساء

ويأتي ذلك في إطار شهر التوعية العالمي بهذا النوع من السرطان الذي يُعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء، وتركز الحملة هذا العام على التوعية بمرض سرطان الثدي، والعلامات والأعراض وعوامل الخطورة وطرق الوقاية، والكشف المبكر، وأهمية الدعم المجتمعي للمتعايشات مع سرطان الثدي.

مسيرة جمعية مكافحة السرطان

وأكد العفالق، استمرار مسيرة جمعية مكافحة السرطان "تفاؤل" في رؤيتها ورسالتها الرائدة منذ عقد من العطاء، بتقديم خدمات متكاملة للمرضى، وتعزيز التوعية الصحية للوقاية من الإصابة بالمرض من خلال تقديم العديد من البرامج والمبادرات والخدمات الصحية.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية د. فؤاد الجغيمان، أن الحملة تنطلق في 4 محطات بمعدل 5 أيام لكل محطة، مثمنًا الدور الكبير للقيادة الرشيدة -أيدها الله- ولأمير المنطقة الشرقية ونائبه ومحافظ الأحساء، في الجهود المبذولة للعناية بمرضى السرطان.

#يحدث_الآن
وكيل المحافظة أ. معاذ الجعفري وشركاء النجاح يدشنون حملة اكتوبر للتوعية بسرطان الثدي عام ٢٠٢٣ م . pic.twitter.com/ZDIc9xv73V— جمعية تفاؤل (@hasacancer1) October 1, 2023نشر الوعي الصحي للمجتمع

وأشار د. الجغيمان إلى أن الهدف من الحملة هو تحسين جودة الحياة، وتقديم خدمات صحية فعالة وميسرة ونشر الوعي الصحي للمجتمع، وتعزيز الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وتعريف أفراد المجتمع بخدمات الجمعية وبرامجها ومبادراتها المجتمعية.

وقدم شكره إلى الداعمين وشركاء النجاح من القطاع الحكومي والخاص غير الربحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أخبار المنطقة الشرقية تفاؤل التوعية بسرطان الثدي سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يدشن حملة لرعاية كبار السن بالمجان بمدينة بنها

دشن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اليوم مبادرة الرعاية الصحية لكبار السن بدار المسنين بمدينة بنها بحضور الدكتورة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وإمام مدير مديرية التضامن الاجتماعى.

وتأتي المبادرة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لفحص كبار السن داخل منازلهم وداخل دور الرعاية على مستوى المحافظة بالمجان فى إطار السياسات التى تنتهجها الدولة المصرية فى الاهتمام بحقوق المسنين وكبار السن صحياً واجتماعياً وتوفير حياة كريمة لهم.

وتهدف المبادرة إلى تقديم خدماتها لفئة المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن الـ 65 عاما فى مختلف التخصصات الطبية إلى جانب تقديم خدمات العلاج الطبيعي بواسطة فرق طبية متكاملة من خبراء وأساتذة متخصصين إلى جانب تقديم خدمة الإحالة للمستشفيات للحالات التي تستدعي ذلك.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يدشّن فرع جمعية "ترابط" لرعاية المرضى (صور)
  • وكيل تموين الإسكندرية يقود حملة مكبرة على الأسواق
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في الأحساء
  • محافظ الطائف يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين جمعية الطائف الصحية لمرضى السرطان وعدد من القطاعات
  • صور.. محافظ الأحساء يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى
  • محافظ الأحساء يدشن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في المحافظة
  • السمنة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الكبد .. هل هناك علاقة؟
  • تفاؤل لـ "اليوم": الانتهاء من مركز مرضى السرطان نهاية العام بتكلفة 10 ملايين ريال
  • محافظ القليوبية يدشن حملة لرعاية كبار السن بالمجان بمدينة بنها
  • الخضيري: الرضاعة الطبيعية تحمي الام من سرطان الثدي والمبايض