كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية: «محطات الرفع هي القلب النابض للوزارة، ولا بد أن تعمل على مدار الساعة، والساعة أو الاتنين الي بتعطل فيهم مئات وآلاف المزراعين مبتوصلش ليهم المياه والمنازل كذلك، ولازم يتعمل ليها صيانة وإحلال وتجديد، ومكنش دا بيحصل قبل 2014).

ويستهدف مؤتمر حكاية وطن عرض إنجازات الدولة المصرية في جميع المجالات والمحافظات والقطاعات على مدار 9 سنوات سابقة بدايتها 2014.

وشهدت وقائع المؤتمر أمس في يومه الأول عقد مجموعة من الجلسات الخاصة بالمحور الاقتصادي إلى جانب الجلسة الافتتاحية.

تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا محطات الرفع حكاية وطن الرئاسة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات، بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة، بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتي تشكل الواجب الأساسي الذي تضطلع به الوزارة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة، لبحث حالة الري، وموقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية.

وخلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها 182 محضر مخالفة، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة.

ووجه الدكتور سويلم، بعمل فصل حد مساحي لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائي وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والري، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وشدد على ضرورة إزالة المخالفات في المهد قبل تفاقمها، وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات، وبالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدوري من جانب أجهزة وزارة الري المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها.

اقرأ أيضاًوزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه

وزير الري يتابع موقف استلام أراضي طرح النهر من هيئة التعمير

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري: متابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بالمحافظات
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • وزير العدل يشهد مراسم توقيع اتفاقية تسوية بين «الري» و«الزراعة»
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • وزير الري يلتقى السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون في مجال الموارد المائية
  • وزير الري يلتقي سفيرة أمريكا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه