نصح وزير الدفاع البريطاني السابق بن والاس القيادة الأوكرانية بتجنيد الشباب بشكل أكثر نشاطا للخدمة العسكرية، مشيرا إلى أن هذا سيمنع تباطؤ وتيرة الهجوم المضاد.

الدفاع البريطانية: سندرب أكثر من 50 ألف عسكري أوكراني بحلول نهاية العام الجاري

وكتب والاس في صحيفة "ديلي تلغراف" معترفا بأن الموارد البشرية في روسيا أكبر بكثير مما هي في أوكرانيا: "يجب على أوكرانيا أيضا أن تلعب دورها.

متوسط ​​أعمار الجنود (الأوكرانيين) في الجبهة يتجاوز 40 عاما. أنا أتفهم رغبة الرئيس (الأوكراني) فلاديمير زيلينسكي في إنقاذ الشباب من أجل المستقبل".

وأشار وزير الدفاع السابق، إلى أن كييف يجب أن تفعل "تماما كما فعلت بريطانيا في عامي 1939 و1941، ربما حان الوقت لإعادة تقييم حجم التعبئة الأوكرانية".

وأوصى والاس، الذي ترك منصبه في 31 أغسطس، بأن يزيد رئيس الوزراء ريشي سوناك المساعدات العسكرية لكييف بنسبة 50%، واشتكى من أن المملكة المتحدة أدنى مرتبة من ألمانيا في هذا الصدد.

وقال: "قبل أن أترك منصبي، طلبت من رئيس الوزراء زيادة قدرها 2.3 مليار جنيه إسترليني (2.85 مليار دولار) وكنت وعدت بها أوكرانيا هذا العام، إضافة إلى 4.6 مليار جنيه إسترليني أنفقناها فعلًا. المملكة المتحدة لم تعد أكبر مانح أوروبي، إنها حاليًا ألمانيا".

وبلغ حجم المساعدات العسكرية البريطانية المحولة إلى أوكرانيا عام 2022 نحو 2.3 مليار جنيه إسترليني، والتزمت لندن بتخصيص نفس المبلغ على الأقل لهذه الأغراض هذا العام.

وزودت السلطات البريطانية، على وجه الخصوص، كييف بصواريخ ستورم شادو البعيدة المدى، ودبابات تشالنجر 2، ومدافع هاوتزر الذاتية الدفع من طراز AS90، وراجمات الصواريخ M270.

وأشارت السفارة الروسية في لندن إلى أن توريد أنواع مختلفة من الأسلحة إلى سلطات كييف يشير إلى التورط العلني لبريطانيا في النزاع بأوكرانيا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس دونيتسك كييف لندن لوغانسك موسكو

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة

سبأ :
دشنت التعبئة بمديرية وشحة محافظة حجة اليوم المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وفي التدشين تطرق مدير المديرية عبدالقدوس الخاشب، إلى خطورة المرحلة وطبيعة الصراع العربي الصهيوني والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء في غزة ولبنان.

وأكد السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني الهمجي على لبنان وفلسطين واليمن ودور الجميع في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء.

وأشار إلى أهمية الانتصار للمستضعفين باعتبار ذلك مسؤولية دينية وأخلاقية وإنسانية واستجابة لأوامر الله وتلبية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

فيما دعا نائب مسؤول التعبئة بمربع مديريات عاهم أحمد الغماري ومسؤول التعبئة بالمديرية سجاد الرخمي أبناء وشحة إلى الالتحاق في المرحلة الخامسة واكتساب المهارات العسكرية وتعزيز الهوية الإيمانية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

مقالات مشابهة

  • أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • وزير الدفاع الإسرائيليّ يُهدّد بمفاجآت جديدة... ماذا قال عن الهجوم على لبنان؟
  • بريطانيا تدعم النازحين في لبنان بـ10 ملايين جنيه إسترليني
  • مخزونات الغاز في أوكرانيا تتجاوز 12 مليار متر مكعب أوائل أكتوبر 2024
  • موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني: ستارمر سمح بـ100 رحلة تجسسية فوق غزة لدعم “إسرائيل”
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • أستاذ علوم سياسية: الهجوم والهجوم المضاد بين إيران وإسرائيل كابوس لأمريكا
  • تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية بمديرية وشحة بحجة