أفادت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، أن الدول الغربية تخلت عن فكرة مساعدة أوكرانيا للإستيلاء على شبة جزيرة القرم، وذلك بسبب خوفها من العواقب التي ستترتب على هذا الأمر من جانب روسيا.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، أن أوكرانيا تريد فرض حصار على شبة جزيرة القرم عن طريق قطع طرق الإمداد لها، ولكن سيواجهها مشاكل خطيرة لتنفيذ هذه الخطة.

ووفقا للصحيفة، فإن الشتاء القادم سيشكل عقبة كبيرة أمام القوات الأوكرانية للاقتراب من شبة جزيرة القرم، كما أن روسيا لن تقف مكتوفة الأيدي وسيكون هناك مقاومة كبيرة منها نظرا لأن القرم ذات أهمية كبيرة لـ موسكو.

وأوضحت صنداي تايمز، أن أوكرانيا لا تمتلك خطة لإعادة إدماج سكان شبه جزيرة القرم الذي يعتبرون انفسهم جزء من روسيا.

وعلى جانب آخر، أفاد موقع Flightradar 24، أن الولايات المتحدة ودول حلف الناتو ضاعفوا عدد الطلعات الجوية الاستطلاعية في المناطق القريبة من شبة جزيرة القرم 3 مرات.

وأوضح الموقع المتخصص في مجال الطيران، أنه من 18 إلى 24 سبتمبر الماضي قامت طائرات الاستطلاع الأمريكية والطائرات بدون طيار الاستراتيجية التابعة لـ حلف الناتو، بتنفيذ 21 رحلة جوية في منطقة شبة جزيرة القرم الروسية.

في هجوم القرم.. الكرملين يعلق على مصرع قائد أسطول البحر الأسود الروسي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا شبه جزيرة القرم روسيا القوات الأوكرانية موسكو الولايات المتحدة حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ ضربة صاروخية على منشآت الصناعة العسكرية وقواعد الطيران في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تنفيذ ضربة صاروخية بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى على منشآت الصناعة العسكرية وقواعد الطيران في أوكرانيا، رداً على محاولات نظام كييف إلحاق الضرر بمنشآت الاقتصاد والطاقة الروسية.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم أن الضربة العسكرية حققت أهدافها وتم تدمير المواقع المحددة، مشيرة إلى أن التصريحات التي أدلى بها ممثلو نظام كييف بشأن استهداف مواقع مدنية غير صحيحة على الإطلاق.

وقالت الوزارة: “إن العديد من الصور ولقطات الفيديو المنشورة من كييف تؤكد بوضوح أن الدمار ناجم عن سقوط صاروخ دفاع جوي أوكراني أطلق من منظومة صاروخية مضادة للطائرات داخل كييف”.

وأضافت الوزارة: “إننا نلاحظ بشكل خاص أن نظام كييف يطلق تصريحات هستيرية منذ عدة سنوات وفي كل مرة قبيل اجتماع رعاته في حلف الناتو”، مبينة أن الغرض من هذه التصريحات الاستفزازية ضمان المزيد من التمويل لنظام كييف واستمرار الحرب حتى آخر أوكراني.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تنفذ ضربة صاروخية على منشآت الصناعة العسكرية وقواعد الطيران في أوكرانيا
  • الغرب أم روسيا.. ماذا يريد قادة حزام الانقلابات الأفريقي؟
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • مسؤولون: اندلاع حريق في خط أنابيب غاز بشبه جزيرة القرم
  • البحرية الدولية: جزيرة حنيش تواجه مخاطر كبيرة من سفينة هاجمها الحوثيون
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • فاينانشيال تايمز: واشنطن تستشعر "فرصة كبيرة" في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس