دعا رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيتسكي، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لعدم نسيان أن بولندا قبلت مليوني لاجئ أوكراني، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وقال مورافيتسكي في مؤتمر حزب القانون والعدالة الحاكم في بولندا: "قبلت بولندا عدة ملايين من الأوكرانيين. البولنديون هم من قبلوا الأوكرانيين، ونحن أكثر من ساعد أوكرانيا فيما أراد الألمان إرسال 5 آلاف خوذة إلى كييف المحاصرة، يجب على زيلينسكي ألا ينسى ذلك الموقف".

كما أشار مورافيتسكي إلى أن كييف تطمح إلى تعزيز علاقاتها مع برلين، ووفقا له "يعتقد زيلينسكي أنه سيكون له تحالف وثيق مع ألمانيا"، مؤكدا أن "برلين ستحاول دائما التفاوض مع موسكو".

ووفقا لمصادر مختلفة، يعيش حاليا حوالي مليون ونصف لاجئ أوكراني في بولندا.

ومنذ مارس 2023، فرضت السلطات المحلية البولندية على اللاجئين الأوكرانيين الذين قضوا في البلاد أكثر من 180 يوما، دفع 75% من تكلفة سكنهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البولندي زيلينسكي اللاجئين الأوكرانيين بولندا

إقرأ أيضاً:

أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني

ماجد محمد

دعا روبرت أندريش، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم تطبيق القاعدة المعمول بها في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024 “ التي تسمح فقط لقادة الفرق بالتحدث مع الحكم، في الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وقال أندريش” لا نرحب بمثل هذه الخطوة” وأوضح اللاعب أن منتخب بلاده طبق القاعدة الجديدة بشكل جيد بعد أن شعر اللاعبون بانزعاج قليل عند إبلاغهم بها قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أن هذا لن يتغير في الأدواء الإقصائية.

ويحمل أندريش إنذارًا في اليورو، بسبب ارتكابه خطأ، وقد يتم إيقافه، لو صعد المنتخب الألماني لدور الثمانية، إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى أمام المنتخب الدنماركي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل على تطبيق خيار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» باليورو، الذي بموجبه لا يمكن لأي لاعب، باستثناء قادة الفرق، التحدث مع الحكم، فيما يواجه أي لاعب آخر يفعل هذا خطر الحصول على بطاقة صفراء.

مقالات مشابهة

  • أريستوفيتش: "رؤوس الأوكرانيين ستنفجر" بسبب ثرثرة زيلينسكي عن المفاوضات
  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • مصر تشدد على ترحيل أي أجنبي مخالف لـ«ضوابط الإقامة»
  • مصدر: مصر تقرر ترحيل أي لاجئ غير ملتزم بقوانين البلاد
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة