قال النائب محمد على عبد الحليم عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن العلاقة بين مصر وروسيا مستمرة فى التعاون الاقتصادي والأمني، رغم ما مرت به الدول من أزمات اقتصادية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن هناك تعاون بين البلدين لإجاد حلول لهذه الازمات.

وأوضح "عبد الحليم " فى تصريح خاص لـ "موقع صدى البلد"، أن التعاون الاقتصادي بين البلدين مستمر، والتى ظهرت كثيرا وبشكل واضح، كمشروع محطة الضبعة النووية وبالإضافة إلى المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، مؤكدا أن الحرب الروسية الأوكرانية لم تؤثر على العلاقات الروسية المصرية.

وأشار عضو لجنة الاقتصاد، إلى أن أشكال التداعيات الاقتصادية السلبية جاءت نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أدت إلى إحداث ضررا للدول ذات الاقتصاد الناشئ، فى زيادة قيمة التأمين على البضائع والنقل، زيادة سلاسل النقل والمخاطر، وبالتالي وصول السلع بأسعار مرتفعة جدا .

وأضاف أن هذا كلة أدى إلى وجود تضخم مستورد، علاوة على ندرة العملة الصعبة مع تحليل سعر الصرف، نتيجة تضررنا من الحرب الروسية الأوكرانية خاصا فى السلع الاستراتيجية التى تقوم مصر باستيرادها .

وأوضح أنه كان هناك اتفاقيات بين مصر وروسيا فى استراد القمح من روسيا بأسعار مخفضة، وذلك نتيجة الأضرار التي وقعت علينا من هذه الحرب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر روسيا النواب مجلس النواب صدى البلد الحرب الروسیة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين

عقد مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بوزارة الحكم المحلي، اجتماعا مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الإيطالية للمتطوعين في الخدمة الدولية “AVSI”، ماركو بيريني.

وفي مستهل الاجتماع، أبدى المدير الإقليمي للمنظمة رغبته في التعرف على أولويات وزارة الحكم المحلي، وفهم طريقة الوزارة في تنسيق العمل مع الشركاء الدوليين واستكشاف المجالات التي يمكن التعاون والعمل بها مستقبلا.

ولفت بيرني، إلى تطلعه للتعاون مع الوزارة في العديد من المجالات، معرباً عن اهتمامه بتقديم الدعم الفني على المستويين المحلي والوطني، بالتنسيق والشراكة مع وزارة الحكم المحلي، لاسيما في مجال المياه والصرف الصحي, والنظافة العامة وإدارة المخلفات, والمشاركة المجتمعية, وبناء القدرات, والبيئة والتغير المناخي, والمشروعات الصغيرة والمتوسطة, ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

بدورها، أعربت  مديرة مكتب التعاون الدولي “شادية عريبي” عن سعادتها بهذه الزيارة، وتطلعها لفتح آفاق للتعاون والشراكة مع منظمة AVSI، وتبادل الخبرات والتجارب معها، مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في الكثير من المجالات.

وتناول الاجتماع مناقشة نشاطات المنظمة المنفذة تحت مشروع بلديتي واستعراض التحديات التي تواجهه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تقصف بريانسك بالمسيرات وروسيا تسيطر على مناطق بدونيتسك
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • الساعدي القذافي: وجود حكومة موحدة في ليبيا قد يمنع نشوب صراع قادم من الخارج
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • مجموعة كروكر … خطر … مستمر ؟ !!
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع